«كنز بترمية في الزبالة!!»…لن ترمي قشور البطاطس بعد اليوم كنز رهيب في قشور البطاطس..مش هتصدقي عينك!!

من المعتاد التخلص من قشر الخضروات والفاكهة بعد تقشيرها، ولا يفكر الكثير من الناس في الفوائد الهائلة التي تحتويها هذه القشور، ومع ذلك فبقليل من البحث والقراءة، يمكنك التعرف على الفوائد المذهلة لمعظم قشور الفاكهة والخضروات التي يتم التخلص منها بسهولة كقمامة.

فوائد قشور البطاطس

سنتحدث اليوم عن فوائد قشور البطاطس التي غالباً ما تستخدم كمصدر للنشويات والمواد المغذية، ووفقًا لموقع متخصص في طب التغذية، تعتبر البطاطس من أكثر الأطعمة شيوعًا في كل منزل، ولأن البطاطس المقلية محبوبة لدى الأسر الصغيرة والكبيرة على حد سواء، فهناك دائمًا حاجة إلى كمية منها، ولهذا سنعرض طرق للإستفادة من قشور البطاطس عوضاً عن رميها.

ماسك البطاطس

تعتبر ماسكات وأقنعة قشور البطاطس من أكثر الأقنعة المفيدة للبشرة حيث تساعد في التغلب على البقع الداكنة وتقليل حب الشباب، ولأنها تساعد على محاربة الهالات السوداء، حيث تقلل قشور البطاطس من الهالات السوداء تحت العينين، وتقليل ظهور البثور.

قشور البطاطس للشعر

بدلاً من رميها في سلة المهملات، اخفقيها في الخلاط لاستخراج العصير، ثم افركيها على فروة الرأس لمدة خمس دقائق، واتركيها لمدة 15 دقيقة أخرى ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

قشور البطاطس لتلميع الأواني الفضية

تُفيد قشور البطاطس في تلميع الأواني الفضية، فإذا كانت الفضيات أو أدوات المائدة متغيرة اللون أو صدئة، يمكن استخدام الجزء الداخلي من قشرة البطاطس لتلميعها.