أوعى تعمله تاني.. خطأ شائع يتسبب في زيادة استهلاك البنزين داخل السيارة 200%

شهدت أسعار البنزين والسولار زيادة واضحة سواء في السوق المحلي أو العالمي، وهو ما يجعل عدد كبير من ملاك السيارات وقائديها يبحثوا عن طرق جديدة وأفكار مبتكرة يمكن من خلالها توفير استهلاك السيارة للبنزين بشكل ملحوظ، لدرجة إن البعض بدأ يتساءل حول تحويل السيارة إلى غاز طبيعي وترك البنزين بشكل نهائي بعد الزيادات المتكررة في أسعاره.

خطأ يؤدي لزيادة استهلاك البنزين

يرتكب قائدي السيارات أخطاء فادحة قد تتسبب في زيادة استهلاك فاتورة البنزين بشكل مستمر، ولهذا ينصح بعض خبراء الصيانة بضرورة اتباع بعض التعليمات التي من شأنها بأن تقلل من استهلاك السيارة للبنزين بصورة ملحوظة.

وأوضح الخبراء بأن الخطوة الأولى من أجل تحنب دفع مبالغ كبيرة في البنزين بشكل شهري، هو القيام بعمل الصيانة الدورية المنتظمة لمحرك السيارة، ويفضل بأن تكون في مراكز متخصصة، حيث إن هذا الأمر له تأثير إيجابي كبير على تقليل استهلاك البنزين.

نصيحة هامة لقائدي السيارات

وأطلق عدد من خبراء الصيانة الدورية نصائح لمالكي السيارات من أجل توفير استهلاك البنزين بنسبة كبيرة، وهي على النحو التالي:

  • عمل الصيانة الدورية لمحرك السيارة بشكل منتظم.
  • يتوجب على مالك السيارة التأكد من سلامة البوجيهات، لما لها من تأثير كبير على استهلاك الوقود داخل المحرك.
  • ضرورة الالتزام بمواعيد تغيير الزيت.
  • يجب على قائد السيارة التأكد من ضغط الهواء داخل إطارات السيارة بشكل دوري.

وكذلك من بين أكثر الطرق التي تساهم بشكل كبير في تقليل استهلاك الوقود داخل السيارة، هي التأكد من كون العربية لا تحمل أوزان زائدة، حيث إن الحمولات الزائدة تتسبب في زيادة فاتورة البنزين.