“الحق خلص مصالحك”.. تعطل البنوك المصرية 3 أيام متواصلة لهذا السبب

فاجأ الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، أمس الأحد الـ 8 من سبتمبر، بقرار رسمي لجميع الموظفين العاملين في الدولة سواء للعاملين في القطاع الخاص أو في القطاع العام، بمنح إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف والتي يحتفل بها المسلمون في كل أنحاء العالم بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم،  حيث تعد من الإجازات الرسمية التي تمنح بأجر كامل لكافة الموظفين.

إجازة المولد النبوي الشريف

وقرر الدكتور  مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اعتبار يوم الأحد الموافق الــ 15 من سبتمبر الجاري، إجازة رسمية وستكون مدفوعة الأجر لجميع العاملين، بمناسبة المولد النبوي الشريف، وفقا لما جاء في بيان مجلس الوزراء المصري.

وتكون الإجازة التي أقرها مجلس الوزراء لجميع موظفي الحكومة، على الإجازة الرسمية يوم الاحد 15 سبتمبر، وهم كلا من العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة والادارة المحلية وشركات القطاع العام والخاص.

3 أيام إجازة متواصلة

وبعد قرار رئيس الوزراء باعتبار يوم الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، يكون الموظفون العاملون في الدولة ممن ينطبق عليهم يوم السبت إجازة، على موعد للحصول على إجازة تصل إلى 3 أيام متواصلة بداية من يوم الجمعة القادمة 13 سبتمبر الجاري، والسبت الموافق الـ 14 من سبتمبر باعتبارهما إجازة أسبوعية، ويليها إجازة المولد النبوي الشريف 15 سبتمبر وفقا لقرار الحكومة.

إجازة موظفي القطاع الخاص والبنوك

ومن المنتظر خلال الساعات المقبلة، أن تصدر وزارة العمل خلال الساعات المقبلة بيان رسميا لمنح إجازة المولد النبوي لموظفي القطاع الخاص على غرار موظفي الحكومة، كما أنه من المتوقع أن يعلن البنك المركزي المصري أن يصدر بيانا يعلن من خلاله منح نفس الإجازة لجميع البنوك العاملة في مصر، حيث تعاد هذه الجهات منح نفس مواعيد الإجازات الرسمية على غرار قرار رئيس مجلس الوزراء.