“وظائف بمرتبات محترمة”.. بعد طلب موظفين بدون إجازات أول تدخل حكومي ضد التوحيد والنور.. الموضوع مافيهوش هزار!!

أعلنت شركة التوحيد والنور عن توفر وظائف شاغرة للسائقين لجميع المؤهلات الدراسية، مما أثار جدلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب شروط العمل المثيرة للجدل ووفقًا للإعلان، يطلب من السائقين العمل لمدة شهر كامل دون إجازات مقابل راتب قدره 8400 جنيه وفي حالة الحصول على يوم واحد إجازة، ينخفض الراتب إلى 8050 جنيهًا، مما يعني خصم 350 جنيهًا عن كل يوم إجازة.

تفاصيل الوظائف والشروط

تشمل فرص العمل المتاحة سائقين من جميع الأعمار، مع تقديم رواتب أعلى لحملة المؤهلات العليا. رواتب الوظائف المعلنة كما يلي:

  • مرتب الشهر كامل 8400 جنيه ويوم واحد إجازة 8050 جنيهًا.
    لحملة الدبلومات: مرتب الشهر كامل: 7400 جنيه ويوم واحد إجازة: 7050 جنيهًا

الجدل وردود الفعل

أثار الإعلان غضبًا وتساؤلات عديدة بين المتابعين، حيث اعتبر الكثيرون أن الشروط المفروضة غير عادلة. وفي سياق الرد على هذه الانتقادات و مصدر مسؤول بوزارة العمل أكد أن هذه الممارسات تعتبر غير قانونية وفقًا لقانون العمل المصري.

تحقيقات وزارة العمل

وأوضح المصدر أن مكتب العمل يتابع بدقة مثل هذه المخالفات، بما في ذلك عدد ساعات العمل وشروط العقود وأكد أن المكتب سيقوم بالتحقيق في الأمر بشكل مفصل للتأكد من التزام الشركات بالقوانين وتصحيح أي أخطاء قد تكون موجودة بناءً على ذلك، سيواصل مكتب العمل مراقبة المنشآت للتأكد من تطبيق القوانين بشكل صحيح وحماية حقوق العمال.