فوائدة “لا كانت ع البال ولا الخاطر” تناول هذا المشروب « الأصفر» يمنع تراكم الكوليسترول ويعالج التهابات المفاصل..!

يسعى العديد من الأشخاص للعثور على مشروب يساعد في تسريع عملية فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة وعلى الرغم من الدعاية المتعلقة بأهمية الماء، إلا أن هناك مشروباً يعتبر سحرياً.

تعرف بعض المشروبات، أبرزها الماء والشاي الأخضر، بقدرتها على تعزيز فقدان الوزن، حيث يعتبر الماء أحد أهم العناصر الغذائية ويعزز الشعور بالامتلاء، بينما يساعد الشاي الأخضر بشكل فعال على حرق الدهون ومع ذلك، أشار الخبراء إلى وجود مشروب قد يتفوق على جميع هذه المشروبات في دعم عملية فقدان الوزن بشكل سريع وفعال.

أكدت دراسة استناداً إلى بيانات من المسح الوطني لفحص الصحة (NHANES) في الولايات المتحدة، والتي نشرت في مجلة “Annals of Family Medicine”، وجود علاقة قوية وكبيرة بين قلة شرب الماء وارتفاع معدلات السمنة هذا يظهر أن زيادة استهلاك الماء يمكن أن تساهم في تعزيز فقدان الوزن.

تقول الخبيرة بيست: “قمت بإجراء العديد من الدراسات حول فوائد الكمون في تقليل نسبة الدهون في الجسم، وقد أظهرت النتائج زيادة في معدل الأيض لدى الأشخاص الذين واجهوا صعوبة في خسارة الوزن”.

أشارت إلى أن وجود “تمثيل غذائي أسرع” يعني أن الجسم يحرق السعرات الحرارية بمعدل أكبر.

تناول المقال تجربة سريرية صغيرة شملت 88 امرأة تعاني من البدانة، حيث تناولت مجموعة تجريبية من النساء الزبادي مع الكمون مرتين يومياً، في حين تم تزويد المجموعة الضابطة بالزبادي دون كمون.

أظهرت النتائج التي نشرت في مجلة “المعاهد الوطنية للصحة” أن النساء اللاتي تناولن الكمون فقط شهدن انخفاضًا كبيرًا في وزنهن، بالإضافة إلى تراجع في مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر وكتلة الدهون.