«مش هتصرف جنية!!»..بدون تكليف باهظة او عناء..العلماء يكشفون عن طريقة سهلة و”غير متوقعة” لإنقاص الوزن بسرعة فائقة وبدون حرمان!!

يسعى الكثير من الأشخاص إلى إنقاص وزنهم بشكل دائم ومستمر ولكن غالبًا ما يواجهون صعوبات تكاد تكون مستحيلة في بعض الأحيان. ولكن ماذا لو كان بإمكانك إنقاص وزنك أثناء النوم؟، يؤكد الخبراء أنه من خلال اتباع روتين يومي خلال النهار والليل، يمكن للأشخاص حرق السعرات الحرارية أثناء النوم وفقدان قدر كبير من الوزن.

النوم وزيادة الوزن والسمنة

هناك علاقة بين اضطرابات النوم وزيادة الوزن والسمنة، فوفقًا للمختصين فهناك علاقة بين قلة النوم والتغيرات السلبية في عملية الأيض، في البالغين الذين ينامون لمدة أربع ساعات مقارنة بعشر ساعات، يزداد الجوع والشهية، وتزيد الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات بشكل خاص، قد يكون من العوامل الأخرى التي تساهم في زيادة الوزن أن الحرمان من النوم أو اضطراب النوم يؤدي إلى الإرهاق وانخفاض النشاط البدني، وهذا بدوره يقلل من استهلاك السعرات الحرارية ويزيد من احتمال زيادة الوزن.

النوم وعلاقته بالأمراض المزمنة

يمكن أن تؤدي السمنة إلى الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم، في البالغين يبدو أن النوم لمدة أربع ساعات من النوم يزيد من الجوع والشهية لأكثر من عشر ساعات، خاصةً بالنسبة للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية، ويرجع ذلك إلى أن مدة النوم تؤثر على الهرمونات التي تنظم الجوع، قد يكون هناك عامل آخر مرتبط بزيادة الوزن وهو أن الحرمان من النوم أو النوم المتقطع يؤدي إلى الإرهاق وانخفاض النشاط البدني، مما يؤدي إلى استهلاك سعرات حرارية أقل وعدم الحفاظ على الوزن.