″هتشيل سواد السنين″.. حطي الليمون على الفحم وتخلصي من كل هذه المشاكل.. “فكرة بمليون جنيه”

يدخل الليمون فى الكثير من الوصفات بعبدا عن المطبخ، فيستخدم كعنصر أساسي فى وصفات الماسكات أو فى وصفقات التنظيف العميق، وهو عنصر مهم وقوي فى عملية تنظيف البقع وتنعيم الاستانليس، لذلك نكشف لكم طريقة تحضير وصفة الليمون والفحم فلن تستغنى عنها ابدا بعد اليوم.

تساعد وصفة الليمون على الفحم في التنظيف العميق والتخلص من آصعب البقع، وإزالة حروق المتواجدة في الأواني والدهون المستعصية فيها وتنظيف عميق للبوتجاز والفرن، لذلك احضري المكونات التي نكتبها لكي من أجل تحضير الوصفة السحرية، وهي مكونات متواجدة فى كل بيت.

وصفة الليمون والفحم لتلميع الاستانلس والأواني المحروقة

وصفة الليمون على الفحم

احضري قطعة من الفحم، 3 ملاعق من عصير الليمون، ملعقة واحدة من الملح، ملعقة من البيكنج بودر، ملعقة من سائل تنظيف الأطباق.. وفى البداية سنحضر قطعة من الفحم وقومي بطحنها حتى أن نحصل على بودر، ثم قومي بوضع القليل من عصير الليمون وباقي المكونات مع التقليب المستمر جيداً لكي تتجانس المكونات.

من خلال فرشاة، نقوم بغمسها فى الخليط مع غسل الأسطح والأواني وسوف تلاحظين بنفسك نظافتها والقضاء على أي اتساخ ملتصق، وبالنسبة للبوتجاز فنقوم بطحن قطعة من الفحم حتى أن تصبح بودرة ونقوم بخلط الفحم مع عصير الليمون بطريقة جيدة ثم قومي بتشغيل الفرن وتركه لمدة 10 دقائق حتى أن يسخن جيدًا، وبعدها نغلق النار ونخضر الخليط بعد أن تغمس به سلك تنظيف المواعين وتفرك بها الفرن من الداخل والخارج وبعد الإنتهاء قومي بمسحها من خلال فوطة وسوف تلاحظين الفرق.