قبل فوات الاوان لمرضى السكري التراكمي وفي الدم .. هذه الفاكهة تدمر مفعول الإنسولين وترفع السكر في الدم خلال دقائق فقط .. تجنبها!!

تعتبر الفاكهة أفضل اختيار صحي سواء كوجبة خفيفة أو جزء من وجبة متوازنة، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الألياف، ومع ذلك قد تحتوي بعض أنواع الفواكه على نسب عالية من السكر، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم، ولهذا السبب ينصح المعهد الوطني لمرضى السكر وأمراض الجهاز الهضمي والكلي بتناول الفواكه كجزء من نظام غذائي متوازن وفي هذا المقال سوف نتناول الفواكه التي قد تزيد من مستوى السكر في الدم وتعرقل عمل الأنسولين غير موقعنا الزهراء.

فواكه تنظم مستوى السكر في الدم

الفواكه المجففة:

معبأة بالمعادن مثل الحديد والمواد الغذائية المعززة للصحة، فإن هذه الثمار عبارة عن قطع مركزة من السكر الطبيعي، فالعلبة الصغيرة من الزبيب تحتوي على 20 جرامًا من السكر، والمشمش والأناناس من الفواكه المجففة الأخرى التي قد تزيد من نسبة السكر في الدم.

ولكن هناك مشكلة أخرى تتعلق بوجود إضافة السكر من قبل المصنعين إلى الأطعمة التي تحتوي بالفعل على نسب عالية منه، وهذا يحدث بشكل شائع خاصة مع الحبوب مثل الزبيب.

الفواكه المعلبة:

قد تكون مناسبة لتناولها في أي وقت من السنة، ولكن الفواكه المعلبة في شراب غني بالسكر، يمكن أن يبدو كوكتيل الفاكهة وكأنه صحي ومنعش للتناول، لكن العلامات التجارية المعبأة في شراب تحتوي على 44 جرام من السكر في كوب واحد.

هذا السكر يزيد عن علبة الصودا في السعر. عند اختياره يجب البحث عن العلامات التجارية المعبأة في الماء، والأفضل من ذلك، الحصول على نصف كوب من التوت الطازج.

المشروبات المصنوعة من الفواكه:

لا تحتوي عصائر الفاكهة على الألياف المتواجدة في الفواكه الطازجة، حيث أن الألياف تعتبر نوعاً غير قابل للهضم من الكربوهيدرات وتساهم في تباطؤ عملية الهضم والحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.