“إكتشاف يثير دهشة العالم” .. اكتشاف مدينة غريبة تحت الأرض في هذه الدولة سكانها من الجن ومعلومات صادمة أخري .. شوف بنفسك!!!

في قلب تركيا بين المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية المدهشة تختبئ واحدة من أكثر عجائب العالم الغامضة وهي مدينه الجن تحت الأرض، تقع هذه المدينة الغامضة في منطقة كابادوكيا التي تشتهر بتضاريسها الفريدة من الصخور البركانية وتعتبر واحدة من أعظم الاكتشافات الأثرية التي تثير الدهشة والإعجاب.

تاريخ مدينة الجن في تركيا

تعد مدينة الجن أو “ديرينكويو” كما يعرف باللغة التركية واحدة من أقدم وأكبر المدن تحت الأرض المكتشفة في المنطقة ، وتعود أصول هذه المدينة إلي القرن السابع أو الثامن قبل الميلاد، وتمتاز بتصميمها المعقد الذي يشير إلي أن سكانها كانوا على دراية عميقة بالفن المعماري وتخزين الطعام والموارد ويعتقد أن المدينة كانت تستخدم كملاذ آمن من خلال الفترات الصعبة مثل الحروب والغزوات.

الهيكل المعماري لمدينة الجن في تركيا 

تتمتع مدينة الجن ببنية تحتية معقدة تمتد إلى عمق 60,مترا تحت سطح الأرض وتتألف من شبكة من الأنفاق والغرف التي تمتد لأكثر من طوابق ويتميز التصميم والابتكار حيث تشمل هذه المدينة:

  • الأماكن السكنية: غرف متعددة مخصصة للإقامة متعددة مخصصة للإقامة مع تهوية ملائمة.
  • أماكن العبادة: كنائس صغيرة تستخدم للعبادة.
  • مرافق التخزين: خزانات للحبوب والمواد الغذائية لضمان الاستدامة.
  • أنظمة التهوية: أنابيب تهوية لضمان تدفق الهواء النقي إلى جميع أنحاء المدينة.

الاكتشاف والتاريخ الحديث لمدينة الجن في تركيا

تم اكتشاف مدينة الجن في أوائل السبعينيات من القرن العشرين عندما اكتشف أحد سكان المنطقة حفرة عميقة في منزله ومن خلال عمليات الحفر والبحث، وتم الكشف عن المدينه وتوثيقها كأحد أهم المواقع التاريخية في تركيا، اليوم تعد المدينة واحدة من الوجهات السياحية البارزة في كابادوكيا حيث يجذب موقعها الفريد الزوار من جميع أنحاء العالم.

الأساطير والتقاليد في مدينه الجن

تكتنف مدينة الجن العديد من الأساطير والتقاليد التي تضيف إلى غموضها وتعتقد أن المدينة كانت مأهولة من قبل مجموعة من الكائنات الأسطورية مثل الجن أو الأرواح وأنها كانت تستخدم كملاذ آمن للحماية من المخاطر والحقيقة وراء المدينة تعكس براعة هندسية ومهارات معمارية مذهلة.