“هتخليك تقعد صاحي طول الليل: قرار جديد يزعل المغتربين في السعودية 2024!”

سيدخل قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25% في المملكة العربية السعودية حيز التنفيذ وفقًا لما أوردته سبق يشمل هذا القرار جميع منشآت القطاع الخاص ويهدف إلى توفير فرص عمل نوعية للكفاءات الوطنية، مع تقديم أكثر من 8000 وظيفة في مجالات الهندسة  وستكون نسبة التوطين المحددة 25% للمنشآت التي تضم خمسة مهندسين أو أكثر.

قرار جديد يزعل المغتربين في السعودية 2024

يتعاون في تنفيذ هذا القرار كل من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بهدف توفير فرص عمل محفزة ومنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة وتقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بمتابعة تنفيذ القرار لضمان تماشيه مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات المهن الهندسية.

من جهة أخرى ستستفيد منشآت القطاع الخاص من المحفزات وبرامج الدعم التي توفرها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي تشمل دعم استقطاب وتوظيف السعوديين، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم في التدريب والتأهيل مع أولوية الاستفادة من جميع برامج دعم التوطين المتاحة.

هل يشمل القرار المهندسات؟

نعم، يشمل قرار توطين المهن الهندسية جميع المهندسين والمهندسات على حد سواء يهدف القرار إلى زيادة نسبة المشاركة الوطنية في سوق العمل بما في ذلك النساء عبر توفير فرص عمل في مجال الهندسة لجميع الكفاءات الوطنية، سواء كانوا من الرجال أو النساء.