هتقبض 26 شهر زيادة.. مفاجأة بـ قانون العمل الجديد لجميع العاملين بالدولة

دائمًا ما يبحث عدد كبير من الموظفين حول معرفة كل ما هو يخص رواتبهم بشكل مستمر عبر مواثع التواصل الأجتماعي، بجانب أيضًا ما هي أبرز التعديلات التي قد تمت بالفعل تطبيقها في قانون العمل الجديد للحفاظ على حقوقهم، والجدير بالذكر يتضمن قانون العمل الجديد مزايا جديدة للموظفين، حيث يضمن لهم الحصول على الإجازات الاعتيادية غير المستخدمة خلال فترة عملهم، والتي لم يكن يحق لهم الحصول عليها في السابق.

مزايا قانون العمل الجديد

تنص المادة 71 من قانون العمل الجديد على أنه يحق للموظفين الحصول على أجر عن الإجازات غير المستخدمة، وهو أحد أبرز التعديلات التي أدخلت على القانون، إما بالنسبة إلى التعويض النقدي عن الإجازات غير المستخدمة وفقًا للمادة 71 من قانون العمل الجديد، يحق للموظفين الحصول على تعويض نقدي عن الإجازات العادية غير المستخدمة خلال فترة عملهم، وجاء حساب التعويض على أساس الراتب الأساسي للموظف وقت تقديم الطلب، بحيث يعكس التعويض القيمة الحقيقية.

تشجيع الأداء الجيد: يشجع هذا البند الموظفين على الأداء الفعال طوال فترة خدمتهم من خلال الاعتراف بجهودهم ومساهماتهم حتى بعد انتهاء فترة خدمتهم.

إجراءات صرف المقابل المالي بدل الإجازات

  • الحد الأقصى للبدل :  حيث يحدد قانون العمل الحد الأقصى لبدل الإجازات غير المستخدمة بـ 789 يومًا، ويحق للموظفين الحصول على تعويض مالي عن الإجازات غير المستخدمة حتى هذا العدد من الأيام.
  • طلب الحصول على البدلات:  يجب تقديم طلب الحصول على تعويض مالي عن الإجازات غير المستخدمة من خلال الهيئة الإدارية المختصة في المؤسسة أو المنظمة التي يعمل بها الموظف.