“هتخلي قلبك حديد”.. طبيب عالمي ينصح بتناول شوربة الكوارع مره في الأسبوع لهذا السبب.. هتخلصك من كل مشاكلك..!

شوربة الكوارع ليست مجرد وجبة دافئة تستهلك في أيام الشتاء الباردة، بل هي أيضًا مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية التي توفر فوائد صحية هامة لجسمك ووفقًا لأحمد صلاح، أخصائي التغذية العلاجية، تقدم شوربة الكوارع مجموعة من الفوائد الصحية التي قد تفاجئك.

 كنز من الكولاجين والجيلاتين

تحتوي شوربة الكوارع على مستويات عالية من الكولاجين والجيلاتين، وهما عنصران مهمان لتحسين مرونة الجلد وتقليل التجاعيد والكولاجين يعزز صحة الشعر والأظافر، كما يساهم في تقوية الأربطة والأوتار والمفاصل وهذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالتهابات وآلام المفاصل، مما يجعل شوربة الكوارع مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المفاصل.

دعم قوي لجهاز المناعة

تحتوي شوربة الكوارع على مركبات مضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل الالتهابات المزمنة في الجسم، والتي ترتبط بالعديد من الأمراض وغناها بالبروتينات والمعادن والفيتامينات يعزز من قدرة جهاز المناعة، مما يساعد الجسم على مقاومة الأمراض والعدوى بشكل أكثر فعالية.

صديقة للجهاز الهضمي

تعتبر شوربة الكوارع مفيدة للجهاز الهضمي، حيث تساعد في تهدئة المعدة وتخفيف أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والانتفاخ كما تحتوي على مركبات تدعم نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

مصدر للطاقة والحيوية

شوربة الكوارع تعد مصدرًا ممتازًا للبروتين عالي الجودة، الذي يوفر الطاقة للجسم ويساهم في بناء وإصلاح الأنسجة وتحتوي أيضًا على الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم لبناء البروتينات وأداء وظائفه الحيوية، مما يجعلها وجبة مثالية لتحسين مستويات الطاقة والحيوية.