متقعدش باللبس ده في البيت.. أطباء يحذروا من عادة خطيرة يفعلها الشباب تؤدي لمرض خطير

يعتقد البعض بأن الاستحمام يوميًا والمواظبة على غسل اليدين وارتداء ملابس نظيفة، قد تكون عوامل كافية من أجل أن تتأكد بأنك خالي من الجراثيم والميكروبات، ولكن الأمر مختف تمامًا عن ذلك، فهذه الجراثيم قادرة على الوصول لك بأكثر من طريقة وبسبب عادات خاطئة تقوم بها بشكل دوري، دون أن تدري مدى خطورتها وهذا بحسب ما ذكره موقع the healthy المعروف.

أطباء يحذروا من هذه العادة

بحسب ما يؤكده خبراء في علم الميكروبات والجراثيم، فمجرد نزولك من المنزل إلى الشارع، فعلى الأرجح سوف تنقل لك جراثيم وفيروسات وتصل إلى ملابسك، وهو أمر يجب بأن تعرفه حتى تستطيع فيما بعد التعامل مع هذه الملابس بالشكل الأمثل.

ويعتقد البعض النظافة المستمرة والاستحمام قد تحمي من الجراثيم، وهذا صحيح، ولكن بعض الخبراء يؤكدوا بأن الخطر الأكبر هو الملابس، حيث يتكون عليهاتراكمات للجراثيم والفيروسات، لا يمكن ملاحظتها بالعين المجرده بكل تأكيد، ولهذا يجب على الشخص بأن يقوم بتغير ملابسه فور دخوله إلى المنزل مباشرة، ومن ثم الذهاب إلى الحمام والاستحمام قبل أخذ قسط من الراحة.

نصائح لحماية نفسك من الجراثيم

وكذلك وجه بعض خبراء علم الجراثيم نصيحة إلى كل الشباب على وجه التحديد، وذلك بشان ضرورة عدم الجلوس على السرير بملابس الخروج، حيث إن جسم الإنسان يتخلص يوميًا من 500 مليون خلية جلد ميتة ولترًا من العرق، وبالتالي من الطبيعي يتراكم الملايين بل المليارات من الميكروبات والجراثيم على الملابس، وبمجرد جلوسك بها على المكان المخصص للنوم قد تنقل هذه الكائنات إلى البطاطين والأغطية والتي تعد بيئة ممتازة للعيش فيها.

ويرى الأطباء بأن حتى الملابس الجديدة قد تحتوى على كميات من البكتيريا والفيروسات، ولهذا يجب خلعها فورًا بعد العودة من خارج المنزل.