عاجل.. كرتونة البيض بـ 120 جنيها في هذه الأماكن (تفاصيل)

افتتح الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، منفذا لبيع السلع الاستهلاكية والمنتجات الغذائية، التابع لمديرية زراعة الدقهلية، لبيع المنتجات والسلع بأسعار مخفضة، جاء ذلك بحضور اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.

مبادرة مكافحة الغلاء

أكد وزير الزراعة، أن افتتاح هذا المنفذ يأتي تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الهادفة إلى مكافحة الغلاء وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي أيضا استجابة لتوجيهات مجلس الوزراء، بزيادة عدد المنافذ والمعارض التي تقدم السلع بأسعار مخفضة.

أعلن وزير الزراعة في إطار الاحتفال بعيد الفلاح، اتخاذ قرارات مهمة لدعم المزارعين والمواطنين، من بينها زيادة كميات السلع والمنتجات الغذائية في جميع المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية.

120 جنيها سعر كرتونة البيض

أكد «فاروق» التركيز على توفير بيض المائدة بسعر مخفض قدره 120 جنيها حتى نهاية شهر أكتوبر، في إطار دعم المزارعين وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد.

وتفقد وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية، ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي الشيوخ والنواب، القافلة البيطرية المتواجدة بالجزيرة على طريق دكرنس.

وشارك في القافلة نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف الجهات التابعة لوزارة الزراعة، بما في ذلك مركز البحوث الزراعية والهيئة العامة للخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

أهمية القوافل البيطرية

أكد وزير الزراعة أهمية دور القوافل البيطرية في دعم المزارعين والمربين، موجها بتكثيف عملها في جميع القرى والمحافظات، مشددا على ضرورة توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها، وتوفيرها مجانا للمربين.

وأشار إلى أهمية توعية المربين بأحدث الطرق العلمية في مجال تربية الحيوانات، مثل التحصين والترقيم وتحسين السلالات والتلقيح الاصطناعي، وذلك لزيادة الإنتاج من اللحوم والألبان وتحسين جودة المنتجات الحيوانية.