“اكتشاف تاريخي رعب العالم كله” .. العثور على أكبر مدينة في العالم تحت الأرض في هذه الدولة يعيش فيها أكثر من 20 ألف شخص .. هتتصدم لو شوفتها من جوة!!!

يوجد أكتشاف وحدث ضخم في تركيا حيث تم العثور على مدينة تحت الأرض تدعى “مدينة الجن” وموجودة بالتحديد في محافظة نوشهر بمنطقة وسط الأناضول تلك المدينة، التي تعرف باسم “ديرنكويو”، وعند النظر اليها فهي ليست مجرد شبكة من الأنفاق أو الغرف، بل هي مدينة متكاملة بها أماكن للعيش،هي مدينة قديمة يظن العلماء من خلال تصميمها أنها تستخدم كمأوى وسكن للحماية من أي أخطار خارجية، 

هندسة وبناء مدينة الجن التركية

عند النظر على تصميم “مدينة ديرنكويو” يعتبر من التصاميم الهندسية المحفورة بالكامل في صخور بركانية لينة حيث تحتاج الى بناء أعمدة أساسية قوية لتتمكن من تحمل ضغط الطبقات العلوية من الأرض،أما بالنسبة الى استخدام المواد الطبيعية للبناء والتخطيط فهذا كان في قمة الدقة لتجنب وقوع كوارث في الممرات والأنفاق وهذا يثير حيرة العلماء لإن هؤلاء السكان في تلك المدينة لم يمتلكوا تكنولوجيا متقدمة، فهل كانوا استعانوا بحضارات أخرى في ذلك الوقت، أما كما يقال أن الجن من بناء هذه المدينة القديمة!. 

تفاصيل حول هيئة طبقات المدينة وحجراتها

نقوم الآن بالتعرف على تصميم المدينة من الداخل تتكون من 13 طبقة تحت سطح الأرض على عمق أكثر من 85 مترا، هناك فتحات تهوية ليتم ضمان تدفق الهواء النقي في الداخل وبها مجاري مياه عذبة، وغرف لتربية الماشية، وأماكن لتخزين للطعام، ومعابد دينية، لها القدرة على استيعاب أكثر من 20,000 شخص، لذلك عند التفكير بتصميم مثل هذه المدينة في هذا العصر الحالى حتى باستخدام أفضل أدوات التكنولوجيا المتقدمة تكون مهمة شبه مستحيلة.