«خبر هيقلب اقتصاد الشرق الأوسط ».. دولة عربية كبيرة تعلن عن اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة تستوي حوالي 100 مليون برميل .. اقتصادها هيعدي السعودية وقطر بمراحل !!

يتم التخطيط من قبل الحكومة المصرية على القيام بحفر 5 آبار جديدة تكون نسبة احتياطياته تصل الى 100 مليون برميل، حيث يقع في داخل خليل السويس، وسوف تبدأ شركة بترول خليج السويس المعروفة بـ جابكو بالعمل على حفر5 آبار في حقل شمال صفا والوصل ، وسوف تقوم بالتنمية للمخزون النفطي، وهذا في إطار العمل على زيادة الإنتاج كل يوم ليصل إلى 15 ألف برميل، وياتي هذا منذ بداية العام المقبل خاصة النصف الثاني، ليتم التعرف على المزيد من المعلومات تابعوا مقال اليوم. 

حفر خمس آبار للبترول في مصر

يؤكد المهندس صلاح عبد الكريم رئيس شركة جابكو على بدء الشركة في العمل على حفر 5 آبار ليتم زيادة التنمية في الحقول وخاصة حقلي شمال صفا والوصل، وهذا يزيد من تنمية مخزون بترولي ليزيد هذا من الوصول الى استخراج حوالى 100 مليون برميل، وتحرص الشركة على العمل على زيادة الإنتاج ليصل الى 15 ألف برميل يومياً في النصف الثاني من العام القادم، ليتم تسجيل إجمالي استثمارات مشروع التنمية من تلك الأعمال من حفر الآبار ويتم إنتاج ومد خطوط أنابيب بحرية حوالى 226 مليون دولار، ويقوم بذلك تحالف شركات مصرية على رأسهم شركات إنبى وبتروجت وخدمات البترول البحرية.

تفاصيل مستقبل النفط في مصر

في إطار جولة المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية لمنصة تسهيلات في حقل شمال صفا البحري في منطقة امتياز شمال شرق رمضان الموجود في خليج السويس، حيث أن شركة بترول خليج السويس (جابكو) بالتعاون مع شركة دراجون الإماراتية، مؤكدا بدوى على أن العمل على الاستمرار في الزيارات الميدانية لمواقع الإنتاج ولقد تم الالتقاء بالعاملين الذين يكونوا رأس الحربة فى العملية الإنتاجية لما يكون موجود على عاتقهم من جهود كبيرة في العمل ليتم تنفيذ البرامج والخطط المقررة وهذا للحصول على زيادة جديدة في معدلات الإنتاج.

وأشار بدوي على ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة، والتشديد على العاملين على ان يكونوا على علم بأحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة ليساعد ذلك في رفع كفاءة التشغيل والعمل على التحسين من معدلات الإنتاج.