قبيلة مسلمة تتخطى اعمارهم ال145 عاما ونساؤهم تلدن في سن السبعين.. السر في هذا الطعام

من منا لا يحلم بالشباب الدائم والصحة الجيدة؟.. بالطبع كلنا يحلم بهذا لكن الجميع يعلم ان هذا امرا مستحيلا، لكن ماذا لو عرفت ان هناك قبيلة مسلمة تعيش في احدى مرتفعات الهيمالايا تسمى قبيلة الهونزا تتجاوز اعمارهم ال145 عاما ونساؤهم تلد في سن السبعين؟ نعم كما قرأت ولعلك فتحت فمك من الاندهاش.. لكن ما قصة شعب الهونزا ؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

ما قصة شعب الهونزا؟

قبيلة هونزا، المعروفة أيضًا باسم شعب بوروشو، هم أكثر الناس صحة على هذا الكوكب، ويقيمون في المرتفعات في جبال الهيمالايا ويشتهرون في جميع أنحاء العالم بمتوسط العمر المتوقع ومقاومة الشيخوخة، كما أورد موقع “zeenews”، وتم اكتشاف تلك القبيلة بالمصادفة فى عام 1984، عندما قام رجال الأمن في مطار لندن باستيقاف رجل يدعى “عبدمبندو”، يبدو ان عمره في الثلاثين الا ان تاريخ ميلاده فى جواز سفره عام 1932، الامر الذي أثار دهشة رجال الأمن، فحكى الرجل له عن موطنه الــ “هونزا” ومن هنا عُرفت تلك المنطقة.

و ذكره موقع “اندو إنديا” الهندي، أن هذا المجتمع يتحدث لغة البروشسكي، ويقال إنهم من نسل أحد جيوش الإسكندر الأكبر، وهو جيش “اليكجينت دار” الذين ضلوا طريقهم في القرن الرابع في واحد من الجبال الضيقة للهمالايا.

لم يعرف سكان قبيلة الهونزا اي من أمراض العصر مثل السرطان والسكر والبدانة وأمراض ضغط الدم، ولم تصل إليهم أي من الأوبئة التي انتشرت في العالم حديثاً أو قديماً، والعلة الصحية الوحيدة التي تعاني منها شعوب الهونزا هي اضطرابات العين؛ لما يتعرضون له من دخان كثير أثناء طهى الطعام نتيجة النار المستخدمة ، لأنهم لا يملكون وسائل الحياة الحديثة.

سر طول عمر شعب هونزا:

استنتج جميع الباحثين الذين عاشوا مع أهل قبيلة ودرسوها نفس النتيجة تقريبًا، وهي أن الحياة الطويلة والصحية ترجع إلى “نمط حياتهم العضوي والطبيعي”.

نظرًا لأن قبيلة Hunza تعيش في المرتفعات في جبال الهيمالايا، فإنها تتمتع بإمكانية الوصول إلى المياه العذبة المخصبة بشكل طبيعي بالمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد وما إلى ذلك، والتي تعتبر ضرورية للجسم وتفسر إلى حد ما مكافحة الشيخوخة لشعب الهونزا.

النظام الغذائي الطبيعي والعضوي:

النظام الغذائي يتكون أساسًا من الخضار والفواكه النيئة العضوية ذات المحتوى المنخفض من البروتين، وتعتبر المياه أيضًا أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى إطالة عمر السكان، بالإضافة إلى نظامهم الغذائي، يلعب عملهم الجاد أيضًا دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحتهم.

وأشاد الكثير من المسافرين الذين عاشوا مع قبيلة هونزا بسحرهم العام وذكائهم وقدرتهم البدنية على التحمل.