رجعوا الساعات 60 دقيقة.. انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي رسميًا في هذا الموعد بعد قرار الحكومة

قالت مصادر حكومية عن موعد عودة العمل بالتوقيت الشتوي 2024، وذلك بعدما أصبحنا على مقربة من انتهاء فصل الصيف خلال الأسابيع القيلة المقبلة، ليبدأ بعده فصل الخريف ثم الشتاء، ومن هنا تزايدت التساؤلات من قبل المواطنين حول موعد تطبيق انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، والذي يحدث معه تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

بدأ مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي العودة للعمل من جديد بنظام التوقيت الصيفي والشتوي من جديد قبل نحو عامين من الآن، وذلك بعدما كان متوقفًا لمدة سنوات طويلة.

ووفقًا لبيانات مجلس الوزراء، فإن بداية التوقيت الشتوي 2024 سيكون من الخميس الأخير من شهر أكتوبر والذي يوافق هذه المرة يوم 31-10-2024، حيث سيتم وقتها تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة فقط، وهذا بعدما كان التوقيت الصيفي قد بدأ منذ شهر أبريل الماضي، وتحديدًا من الجمعة الأخيرة من الشهر.

وبذلك يكون متبقي أقل من 63 يوم على إعلان مجلس الوزار عن وقف العمل بالتوقيت الصيفي، ويصبح الشتوي هو التوقيت الرسمي للدولة لمدة ست أشهر قادمة تبدأ من نهاية أكتوبر وحتى نهاية أبريل القادم.

لماذا يتم تغيير الساعة في مصر؟

كشف بيان مجلس الوزراء عن فوائد تطبيق نظام العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي، مؤكدة بأن هذا الأمر يعود بالنفع على الدولة فيما يتعلق بتوفير وترشيد استهلاك الطاقة بشكل واضح.

وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء قد تحدث عن كون فوائد تطبيق التوقيت الشتوي تتمثل في توفير نحو 25 إلى 150 مليون دولار وفقًا لدراسة مقدمة من جانب وزارة الكهرباء والطاقة،