بشري سارة للمواطنين .. منحة جديدة من التموين لأصحاب البطاقات التموينية توزيع السلع المدعومة .. شوف لو انت منهم!!

اقترح المستشار السابق لوزارة التنمية زيادة قيمة فرق نقاط الدعم النقدي إلى 50 قرشًا بدلاً من 10 قروش بهدف تحفيز المواطنين على استهلاك احتياجاتهم الفعلية فقط وتوفير مبالغ إضافية لشراء سلع أخرى وهو إجراء يسهم في ترشيد استهلاك الموارد الأساسية، تابعوا معنا هذا المقال للمزيد من التفاصيل. 

توزيع السلع المدعومة

  • تستمر وزارة التنمية الاجتماعية والتجارة الداخلية في توزيع السلع المدعومة لشهر يوليو لحاملي البطاقات، من خلال 40 ألف نقطة توزيع منتشرة في جميع أنحاء البلاد مما يتيح الاستفادة لـ 64 مليون مواطن.
  • توفر الوزارة ثلاثين نوعًا من السلع بقيمة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهريًا مما يعادل نحو 37 مليار جنيه سنويًا.
  • أفاد المهندس حسام الجراحي نائب رئيس هيئة السلع التموينية بأن زيادة سعر الخبز إلى 20 قرشًا كانت خطوة ضرورية لتنظيم استهلاك الخبز، مشيراً إلى استمرارية العمل بكافة قواعد نظام فارق نقاط الخبز كما هي.

منظومة فارق نقاط الخبز

قال نائب رئيس هيئة السلع التموينية إنه لم يطرأ أي تعديل على حصة الفرد من الأرغفة المدعمة من العيش البلدي أو على سعر رغيف العيش في نظام فارق نقاط الخبز، حيث تبقى جميع قواعد منظومة الخبز كما هي باستثناء القرار القاضي برفع سعر الرغيف إلى 20 قرشًا.

منحة جديدة من التموين لأصحاب البطاقات

أكد الجراحي استمرار تقديم 10 قروش للأسرة المستفيدة من بطاقة التموين عن كل رغيف خبز يتم توفيره، وذلك في إطار ترشيد استهلاكه من إجمالي حصة الخبز المخصصة للبطاقة بناءً على عدد أفراد الأسرة، يأتي ذلك ضمن نظام فارق نقاط الخبز الذي تطبقه الوزارة بهدف تشجيع ترشيد استهلاك الخبز البلدي المدعم، حيث يمكن استبدال قيمة هذه النقاط بسلع تموينية متاحة لدى منفذ البقالة.