«هتنصدم لما تعرف».. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول القهوة بدون سكر!

القهوة تعتبر من أكثر المشروبات انتشارًا حول العالم، فهي ليست فقط مشروبًا مفضلًافي مصر بل في كل مكان، وتتمتع القهوة بالعديد من الفوائد الصحية، لكن الإفراط في تناولها قد يسبب بعض الأضرار، كما يتم تحضيرها بطرق مختلفة، بالإضافة إلى أن القهوة بالنسبة للكثيرين هي المشروب الأساسي لتعزيز اليقظة والانتباه، ويفضل البعض تناولها مع السكر، بينما يفضل آخرون شربها بدون سكر لزيادة التركيز، وفي السطور التالية سوف نتعرف على أبرز فوائد تناول القهوة دون إضافة السكر، وفقًا لـ موقع Verywellfit.

فوائد تناول القهوة دون سكر

أظهرت بعض الدراسات أن شرب القهوة بدون سكر يمكن أن يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، وقد يساعد في خفض ضغط الدم، كما أنها تمد الجسم بالفيتامينات المتعددة مثل فيتامينات (B2, B3, B5)، بالإضافة إلى عناصر مهمة مثل المنغنيز، المغنيسيوم، والبوتاسيوم، كما أنها قد تساهم في تقليل الصداع، بالإضافة إلى الفوائد التالية:

  •  تعزز مستويات الطاقة في الجسم وذلك لأنها تحتوي على الكافيين وهي أحد المنبهات التي تزيد من طاقة الجسم وتقلل الشعور بالتعب العام والإعياء.
  • تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول القهوة يمكن أن يعزز من قدرة الدماغ ويقلل من فرص الإصابة بمرض الزهايمر والخرف. ومع ذلك، ما زالت هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات لتأكيد هذه النتائج.
  • تناول القهوة بدون سكر قد يقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تعزز حساسية الجسم للإنسولين.
  •  قد تساهم  القهوة في تنظيم الوزن، حيث يلعب الكافيين دورًا في تغيير مستوى الدهون في الجسم ويعزز صحة الجهاز الهضمي وفقًا لبعض الدراسات.
  • بفضل احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، تساعد القهوة على تحسين الذاكرة وتقليل خطر الإصابة بالخرف ومرض باركنسون.
  • القهوة بدون سكر قد تساعد على تحسين المزاج ومكافحة الاكتئاب، ولكن يجب تناولها باعتدال لأن الإفراط في الكافيين قد يؤدي إلى زيادة التوتر والقلق.
  • تساعد القهوة بدون سكر على تنظيم ضربات القلب وتحسين الدورة الدموية، مما يعزز من انتظامها.