الموظفين بيزغرطوا من الفرحة.. صرف منحة المولد النبوي 2024 1300 جنيه و750 لهؤلاء .. ألف مبروك

مع إعلان الحكومة عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف بصورة رسمية من قبل رئيس الوزراء بدأ البحث عن منحة المولد النبوي المبارك 2024، التي تمنح كمنحة استثنائية للعاملين في بعض الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية للموظفين، وسيحصل العاملون في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص على إجازة، ومن المقرر أن تصدر وزارة العمل بيانا يحدد اليوم ذاته كإجازة للعاملين في القطاع الخاص.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

اليوم أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عن قرار يقضي بأن يكون يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 ميلاديا، الذي يوافق 12 ربيع الأول 1446 هجريا إجازة رسمية مدفوعة الأجر احتفالا بمناسبة المولد النبوي الشريف.

منحة المولد النبوي 2024

وقبل اقتراب ذكرى المولد أصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر قرارا يقضي بصرف مكافأة بقيمة 1300 جنيه للعاملين في القطاعات التابعة للأزهر باستثناء الجامعة وذلك احتفالا بالمولد النبوي الشريف، ويتضمن القرار جميع العاملين في المناطق والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية سواء كانوا موظفين دائمين، مؤقتين أو متعاقدين بنظام الحصة.

صرف منحة المولد النبوي الشريف

بخلاف الأزهر الشريف فمن المقرر أن يتم تقديم منحة المولد النبوي لبعض الموظفين في وزارات وهيئات معينة، وهذا يعتمد على قرارات الوزراء ورؤساء الهيئات المختلفة وقد وافق المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، على منح استثنائية مقدارها 750 جنيها بمناسبة المولد النبوي الشريف عام 2024.

صرف منحة المولد النبوي الشريف 2024

أفاد وزير الصناعة والنقل بأنه سيتم صرف منحة المولد النبوي الشريف عام 2024 للعاملين في هيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق والشركات التابعة لها، بالإضافة إلى العاملين بنظام الـ 55 يوما تأتي هذه المنحة تكريما لجهود العاملين وتعزيزا لروح الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

منحة المولد النبوي للعمالة الغير منتظمة 2024

  • في نفس السياق سيتم صرف منحة قدرها 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة الرسمية المسجلة في كشوف وزارة العمل بمديريات العمل في المحافظات، وقد بدأت مديريات العمل في تلك المحافظات في التحضير لاتخاذ الإجراءات المعتادة تمهيدا لصرف منحة المولد النبوي الشريف للعمالة غير المنتظمة الرسمية المسجلة في سجلات مكاتب العمل ومديريات العمل، تحت إشراف مفتشي العمل.
  • من المقرر أن تبدأ وزارة العمل بصرف منحة المولد النبوي الشريف لعام 2024 للعمالة غير المنتظمة الرسمية اعتبارا من الأسبوع الثاني من سبتمبر المقبل، وحتى نهاية الأسبوع الأول من أكتوبر 2024.