«مهم لملايين الأسر».. توضيح حكومي بشأن حرمان 3 فئات من الدعم التمويني

انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات حول حرمان فئات معينة من المواطنين من الحصول على الخبز المدعم والسلع التموينية، وذلك بإلغاء بطاقات التموين الخاصة بهم.

وذكرت هذه الشائعات، أن من بين الفئات المستهدفة أصحاب التكييفات المنزلية ومستهلكي الكهرباء بكميات كبيرة، وكذلك المشتركين في خدمة الإنترنت المنزلي، والأسر التي تمتلك عددا كبيرا من الهواتف المحمولة.

حقيقة حذف 3 فئات من بطاقات التموين

نفى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، صحة الشائعات المتداولة حول وضع معايير جديدة للحصول على الدعم التمويني، مؤكدا أن قرارا كهذا لم يصدر، وأن جميع المواطنين المستحقين للدعم سيظلون يحصلون عليه دون أي تغيير، بغض النظر عن امتلاكهم لأجهزة تكييف أو غيرها من الأجهزة الكهربائية.

لا حذف لأصحاب التكييفات من بطاقة التموين

أكد وزير التموين في تصريحات صحفية، أن جميع الشائعات المتداولة حول حذف المواطنين من البطاقات التموينية بسبب امتلاكهم لأجهزة تكييف أو اشتراكهم في خدمة الإنترنت، عارية تماما من الصحة.

ولفت إلى أن هذه المعلومات لا أساس لها من الواقع، موضحا أن المعايير الحالية للحصول على الدعم التمويني لم تتغير، وأن جميع المستحقين سيظلون يحصلون على الدعم دون أي مشكلة.

وأوضح الوزير، أن معايير العدالة الاجتماعية التي يتم من خلالها تحديد المستفيدين من الدعم التمويني، هي معايير واضحة ومعلنة للجميع، ولا يوجد أي تغيير في هذه المعايير حاليًا.

وأكد أن أي تعديلات مستقبلية على هذه المعايير، ستكون محل دراسة وتقييم من قبل لجنة متخصصة في العدالة الاجتماعية، وذلك لضمان عدم المساس بحقوق المواطنين، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وشدد «فاروق» على أن الوزارة بصدد إعادة تقييم المنظومة التموينية بالكامل، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مشيرا إلى أن حذف سارقي التيار الكهربائي من الدعم لن يتم إلا بعد تحرير محضر رسمي له.