“لو ببلاش متخدهاش”.. 5 منتجات غذائية تجنب شرائها من السوبر ماركت خلال فترة التخفيضات “أبرزها منتجات الألبان”

في ظل العروض الجذابة والخصومات الكبيرة التي يقدمها السوبر ماركت، قد يواجه المستهلك خيارات عديدة لشراء المنتجات بأسعار أقل لكن هناك بعض المواد الغذائية التي ينبغي الحذر عند شرائها، حتى لو كانت أسعارها منخفضة، ونستعرض في هذه المقالة خمسة من هذه المنتجات التي يفضل عدم شرائها خلال فترات التخفيضات، استنادا إلى ما نشره موقع “realsimple”.

5 منتجات غذائية تجنب شرائها من السوبر ماركت خلال فترة التخفيضات

تجنب شراء الفواكه والخضروات التي تظهر عليها علامات الذبول أو الأثر العميق، على الرغم من اعتقاد البعض أنهم يمكنهم استخدامها بسرعة قبل فقدان جودتها، إلا أن الكدمات والجروح الموجودة في الثمار قد تشير إلى تأكسدها وانخفاض قيمتها الغذائية، مما يزيد من احتمال تسببها في مشكلات صحية.

  • المعلبات التالفة

العبوات التالفة ليست فقط غير جذابة من الناحية الشكلية، بل تمثل أيضا خطرا صحيا كبيرا حتى وإن كان السعر مغريا فإن العلب المتضررة قد تسمح بتسرب البكتيريا داخلها من خلال اللحامات التالفة، مما قد يؤدي إلى فساد الطعام.

  • المنتجات القريبة من انتهاء الصلاحية

قبل إضافة أي منتج مخفض إلى عربة التسوق، تأكد جيدا من تاريخ انتهاء صلاحيته فبعض المنتجات مثل البسكويت والوجبات الخفيفة قد تكون صالحة لفترة أطول، لكن ينبغي توخي الحذر عند شراء المخبوزات أو المرق أو أي منتج قابل للتلف.

  • التوابل

التوابل والأعشاب المجففة ليست كما تبدو في البداية، إذ تنتهي صلاحيتها غالبا بعد ستة أشهر من فتح العبوة لذلك حتى وإن كانت الأسعار جذابة، فإن شراء التوابل بكميات كبيرة قد يتسبب في إضاعة المال لأنك قد لا تتمكن من استخدامها قبل أن تصبح غير صالحة.

  • منتجات الألبان

تعتبر السلع السائبة خصوصا منتجات الألبان مكانا مناسبا لنمو البكتيريا بسرعة، شراء هذه المنتجات خلال فترات التخفيضات قد يعرض صحتك وصحة عائلتك للخطر، حيث يمكن أن تكون البكتيريا غير مرئية ولا تظهر بشكل واضح على المنتجات.