خبر بمليون جنية لكل الي بيدور على عربية مستعملة بسعر رخيص.. جهز نفسك

يشهد نادي الجيزة الرياضي، الواقع بشارع البحر الأعظم أسفل كوبري عباس، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري، انعقاد جلسة مزاد علني لبيع مجموعة متنوعة من السيارات والمواتير المستوردة من الخارج، والتي تم تخزينها بساحة جمارك مطار القاهرة الدولي، ويشمل المزاد 17 لوطا من السيارات، ولوطا واحدا من المواتير.

وفقا لبيان صادر عن مصلحة الجمارك، فإن السيارات المعروضة للبيع في المزاد العلني، عبارة عن سيارات تم مصادرتها أو التنازل عنها لصالح المصلحة، وهي قادمة من مختلف دول العالم، وتشمل هذه السيارات ماركات عالمية معروفة مثل رانج روفر، مرسيدس، بي إم دبليو، وتويوتا، وغيرها.

تفاصيل جلسة مزاد بيع السيارات

يمكن للراغبين في معاينة السيارات المراد بيعها في المزاد التوجه إلى ساحات جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي، والتي تقع بالقرب من موقف الأتوبيسات بالمطار.

وسيكون بإمكانهم معاينة السيارات خلال أيام العمل الرسمية، من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا، وذلك حتى يوم انعقاد المزاد.

وللدخول إلى المزاد، يتوجب على الأفراد العاديين تقديم بطاقة الرقم القومي سارية المفعول، أما بالنسبة للتجار، فيجب عليهم تقديم بطاقتهم الضريبية بالإضافة إلى بطاقة الرقم القومي، كما يُسمح للمشتركين في المزاد باصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في مجال السيارات للمساعدة في عملية المعاينة.

وسيتم إجراء عملية البيع وفقا للقوانين واللوائح المنظمة للمزادات الحكومية في مصر، والتي تشمل القانون رقم 182 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

كما سيتم البيع وفقا للترتيب المحدد في كراسة الشروط، والتي يجب شراؤها مسبقًا للدخول إلى المزاد، وكل لوط سيتم بيعه على حدة ودون فرض أي عمولة إضافية.

دفع 10 آلاف جنيه تأمين دخول المزاد

على الراغبين في المشاركة في المزاد، شراء كراسة الشروط وسداد مبلغ تأمين قدره عشرة آلاف جنيه، ويمكن سداد هذا المبلغ في خزينة جمارك السيارات بمطار القاهرة قبل يوم المزاد أو خلاله، هذا المبلغ يعتبر تأمينا مؤقتا، ويتم استرداده بعد انتهاء الجلسة.

ضوابط عامة للمشاركة في المزاد

  • على كل مشتر يرغب في شراء أكثر من لوط في المزاد، أن يدفع وديعة تأمين لكل لوط على حدة قبل البدء في المزايدة على اللوط الثاني، أي أنه يتوجب عليه تقديم وديعة لكل لوط يرغب في شرائه.
  • في حال الفوز بأحد الألوط، يجب على المشتري سداد 30% من قيمة الصفقة بشكل فوري، وذلك في نفس يوم المزاد.
  • في حالة عدم السداد في نفس اليوم، فإن وديعة التأمين التي تم دفعها مسبقا تصبح من حق الجهة المنظمة للمزاد.
  • كما يجب أن يتم سداد قيمة الوديعة نقدا أو عبر الوسائل الإلكترونية المعتمدة، وذلك وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها.
  • أما بالنسبة لـ 70% المتبقية من قيمة الصفقة، فيجب سدادها خلال 15 يوما من اليوم التالي ليوم المزاد.
  • يمكن سداد هذا المبلغ من خلال البنوك المعتمدة، مثل الأهلي ومصر والقاهرة، وذلك للمبالغ التي تتجاوز خمسة آلاف جنيه.
  •  جرى تحديد هذه الإجراءات وفقا للقرارات الوزارية الصادرة بشأن تحصيل المستحقات الحكومية.
  • في حالة تأخر المشتري عن سداد المبلغ المتبقي خلال الفترة المحددة، سيتم فرض غرامة تأخير بنسبة 1% عن كل يوم تأخير، وذلك بحد أقصى لمدة أسبوع.
  • بعد اعتماد نتيجة المزاد وسداد كامل المبلغ المستحق، يتم تسليم الألوط المباعة للمشترين.
  • تتم عملية التسليم خلال 15 يوما من تاريخ إخطار المشتري بميعاد التسليم.
  • في حالة عدم حضور المشتري لاستلام اللوط في الموعد المحدد، سيتم فرض غرامة تأخير بنسبة 1% عن كل يوم تأخير، وذلك بحد أقصى لمدة سبعة أيام.
  • في حالة استمرار التأخير، سيتم إلغاء الصفقة ومصادرة وديعة التأمين لصالح الجهة المنظمة للمزاد.

ومن الجدير بالذكر، أن كراسة الشروط الخاصة بالمزاد بمبلغ 400 جنيه بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الإسلامي بالدقي.