«بقى رسمي».. التموين تفاجئ المواطنين بقرار جديد بشأن رغيف الخبز المدعم

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن خطوة جديدة لتحسين جودة الخبز المدعم في مصر، حيث بدأت مطاحن مصر الوسطى بمحافظة الفيوم، بتجربة إنتاج دقيق بنسبة استخراج أعلى تصل إلى 93.3%، مقارنة بالنسبة الحالية البالغة 87.5%، ومن المتوقع أن يساهم هذا التحسين في تقديم رغيف خبز أكثر جودة للمواطنين.

مستودع دقيق استراتيجي بالفيوم

تفقد وزير التموين، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أعمال إنشاءات المستودع الاستراتيجي الجديد بمدينة ديمو.

ويأتي هذا المشروع في إطار خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية للتموين، وتأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 18 شهرا.

وأكد محافظ الفيوم خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في موقع المستودع الاستراتيجي الجديد، أن هذا المشروع الحيوي، سيوفر الدعم اللوجستي اللازم لتلبية احتياجات محافظة الفيوم والمحافظات المجاورة من السلع الغذائية، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار إلى أن محافظة الفيوم تولي اهتماما بالغا بملف الأمن الغذائي وتوفير السلع الأساسية للمواطنين، موضحا أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمواطنين، وتسعى جاهدة إلى توفير السلع الاستراتيجية بأسعار في متناول الجميع.

تحقيق الأمن الغذائي في مصر

وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتذليل جميع العقبات التي تواجه سير أعمال إنشاء المستودع الاستراتيجي الجديد بمحافظة الفيوم، مؤكدا أهمية هذا المشروع في تعزيز الأمن الغذائي بالمحافظة، وتحقيق التوجيهات القيادية في هذا الشأن.

جاء ذلك في إطار حرصه على ضمان وصول السلع الغذائية بأسعار مناسبة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، أثناء جولة تفقدية أجراها لمختلف المنشآت التموينية بمحافظة الفيوم، حيث يهدف إلى تقييم كفاءة العمل، والوقوف على أي تحديات تواجه القطاع، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لتلك التحديات.