“اجازات بالكــوم جاية” 9 أيام عطلة رسمية بسبب المولد النبي بدءا من هذا الموعد

9 أيام عطلة رسمية، يتزايد اهتمام الموظفين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة بمعرفة عدد الإجازات الرسمية لشهر سبتمبر 2024، خاصة إجازة المولد النبوي، هذه المناسبة تعد واحدة من أكثر العطلات المنتظرة للاحتفال وشراء حلوى المولد النبوي، والتي تمثل جزءا من التقاليد الاجتماعية، وفقا لقوانين العمل المعمول بها في البلاد، تضمن هذه الإجازة بأجر كامل لكافة العاملين، سواء كانوا موظفين في الجهاز الإداري للدولة أو في القطاع الخاص، مما يضمن حقوقهم في الحصول على هذه الإجازة بشكل رسمي ومنظم.

9 أيام عطلة رسمية

عدد الإجازات الرسمية في شهر سبتمبر 2024، والتي تشمل 9 أيام عطلة رسمية هي عطلات نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت)، بالإضافة إلى عطلة رسمية واحدة بمناسبة المولد النبوي الشريف في منتصف الشهر.

ومن المرجح أن تكون إجازة المولد النبوي لعام 2024 ثلاثة أيام متواصلة مدفوعة الأجر، وذلك بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء، سيتم نقل العطلة من يوم الإثنين 16 سبتمبر إلى يوم الخميس 19 سبتمبر، ليتبعها يومي الجمعة والسبت، وهما عطلتان رسميتان أسبوعيتان للموظفين في القطاعين الحكومي ومعظم القطاع الخاص.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

أعلنت وزارة المالية أنها ستقدم موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 بأربعة أيام، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتسهيل الأمور المالية للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، الذين يتجاوز عددهم الملايين، تهدف هذه الخطوة إلى منح الموظفين مرونة أكبر في إدارة مستحقاتهم المالية. كما دعت الوزارة الموظفين إلى تجنب التزاحم عند ماكينات الصراف الآلي، مشيرة إلى أن المرتبات ستكون متاحة للسحب في أي وقت بدءًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل جهة إدارية.