بعد قرار الحكومة.. مفاجأة مدوية في أسعار البيض اليوم | شوف الطبق وصل كام

قالت الاجهزة المعنية في الدولة بأنها قد أحلت عدد من تجار البيض إلى النيابة العامة بعد رفع دعوى قضائية ضدهم، وذلك بعد اكتشاف تلاعبهم في السوق بهدف تحقيق مكاسب كبيرة على حساب المستهلك والمواطن، وهو ما أدى إلى حدوث ارتفاع غير مسبوق في أسعار كرتونة البيض على مدار الفترة الأخيرة.

قرار جديد بشأن أسعار البيض

قال جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بأنه قد اكتشف وجود اتفاقيات بين كبار منتجي البيض من أجل تحديد أسعار بيع كرتونة البيض بأسعار مبالغ فيها بهدف تحقيق مكاسب كبيرة.

وعلى الفور قد قام الجهاز بتحريك دعوى قضائية ضد 21 شخص من كبار منتجي البيض في السوق المحلي، مؤكدًا بأن الارتفاع الغير مبرر في سعر طبق البيض يرجع إلى وجود هذه الاتفاقات بين التجار الكبار في السوق، وهو أمر مخالف للقانون.

ووفقًا لأحد الخبراء القانونيين، فإن العقوبات التي تنتظر المتهمين في قضايا التلاعب وتعطيل آليات السوق ستكون غرامة مالية تصل لنحو 2% إلى 12% من الإيرادات السنوية للمتهمين، وهذا بجانب عقوبة الحبس لمدة اقصاها 3 سنوات.

أسعار البيض اليوم في مصر

أشارت التقارير الرسمية، بأن أسعار البيض قد انخفضت بشكل ملحوظ مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، مشيرة إلى كون سعر كرتونة البيض الأبيض قد سجلت في المزرعة نحو 155 جنيه، وتصل للمستهلك بنحو 165 جنيه، وسعر كرتونة البيض الأحمر في المزرعة نحو 160 جنيهًا ليصل إلى المستهلك بسعر 170 جنيهًا.

أما كرتونة البيض البلدي في المزرعة فقد وصل سعرها نحو 160 جنيهًا، وتصل إلى المستهلك بسعر 170 جنيهًا.