“هتقعدوا في البيت 4 أيام”…حضور الطلاب 3 أيام فقط بالمدارس بالعام الجديد | بيان رسمي لوزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول تطبيق نظام حضور الطلاب للمدرسة ثلاثة أيام فقط في الأسبوع في الفصل الدراسي الجديد وحضورهم للدروس عبر الإنترنت في باقي أيام الأسبوعمما بدأ العديد من الأشخاص يبحثون ويتابعون كل ما هو يخص ذلك الأمر بلحظة بلحظة بغرض تأكيد الخبر، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم حقيقة حضور الطلاب 3 أيام فقط في الأسبوع.

تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، عدم صحة الخبر، وأن مصدر المنشور هو إحدى مجموعات التواصل الاجتماعي، وأن الوزارة لم تصدر أي بيان حول هذا الأمر،موضحًا بإن كل هذة الأخبار ليس لا صحة على الأطلاق.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم صحة ما تردد من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد ببدء العام الدراسي الجديد يوم 28 سبتمبر الجاري، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم صحة تلك الأنباء، وأنه لم يتم تحديد موعد لبدء العام الدراسي الجديد، وأنه لم يصدر أي تصريحات سابقة في هذا الشأن.

خطة الحكومة للعام الدراسي الجديد

وكشف الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطط الوزارة للعام الدراسي الجديد، وقال: ”لدينا أربعة محاور رئيسية نعمل عليها قبل بدء العام الدراسي المقبل، وهي حل مشكلة الكثافة الطلابية تلك المشكلة التي قد يعاني منها البعض ومشكلات الثانوية العامة وعودة الطلاب للمدارس، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم الفني وتطويره“.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيتم التطرق لمرحلة الثانوية العامة في الفترة القادمة ووضعها في حجمها الطبيعي من خلال وضع استراتيجية حديثة للتعليم في المستقبل، وأنه سيتم عقد حوار إقليمي حول الثانوية العامة بحضور الطلاب والمعلمين والحكومة.