جهز المحفظة.. صرف 1500 جنيه منحة المولد النبوي للموظفين في هذه الجهات رسميًا

مع اقتراب حلول المولد النبوي الشريف وبداية العام الدراسي الجديد، تواصل العديد من الجهات الحكومية في مصر الإعلان عن منح ومكافآت مالية لموظفيها، كنوع من الدعم والمشاركة في هذه المناسبات السعيدة، وبهدف تخفيف الأعباء عن كاهل العديد من الآسر المصرية، وخاصة محدودي الدخل.

صرف 1500 جنيه منحة المولد

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن صرف مكافأة مالية تقدر بـ1500 جنيه لجميع العاملين بالجامعة، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس والمعاونين في مختلف القطاعات. تشمل هذه المكافأة أيضًا العاملين بالمستشفيات الجامعية، والعمالة المؤقتة، والكادر الطبي.

يأتي هذا القرار بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد، المقرر أن يبدأ في 28 سبتمبر، بالإضافة إلى اقتراب موعد المولد النبوي الشريف يوم 16 سبتمبر 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبوي.

منح المولد النبوي الشريف 2025

لم يكن قرار جامعة سوهاج الوحيد في هذا السياق، حيث قامت جهات حكومية أخرى بالإعلان عن منح مالية لموظفيها بمناسبة المولد النبوي الشريف.

فعلى سبيل المثال، وافق وزير النقل على صرف منحة بقيمة 500 جنيه للعاملين في مترو الأنفاق والسكك الحديدية، بالإضافة إلى منحة شيخ الأزهر.

وكذلك خصصت وزارة العمل منحة تقدر بنحو 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة الرسمية والمسجلة في كشوف المديريات التابعة للوزارة في المحافظات.

موعد إجازة المولد النبوي

الجدير بالذكر، بأن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد أصدر قرارًا يمنح موظفي الحكومة سواء في الوزارات أو الهيئا أو المصالح وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، ومن المتوقع أن يتم تطبيق الإجازة على موظفي القطاع الخاص والبنوك أيضًا.