بعد كشف حيتان البيض.. اعرف أسعار الأبيض والأحمر في الأسواق اليوم

تواجه الدولة تحديات كبيرة نتيجة لممارسات بعض التجار الذين يسعون إلى تحقيق أرباح طائلة على حساب المستهلكين من خلال التلاعب بالأسعار وزيادتها بشكل مصطنع، مما يزيد من الأعباء المعيشية على المواطنين، لذلك تعمل الأجهزة المعنية على مكافحة هذه الممارسات غير المشروعة.

ارتفاع غير مسبوق في أسعار البيض

في ظل الارتفاع غير المسبوق في أسعار البيض وتذبذبها بشكل مستمر، باشرت الجهات المعنية بإجراء تحقيق شامل للكشف عن أسباب هذه الزيادة غير المبررة، ووضع الحلول المناسبة لضبط الأسعار واستقرارها في السوق.

لا يزال سعر البيض يشهد تقلبات كبيرة وغير مسبوقة، خاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد، حيث ارتفعت الطلب على البيض بشكل ملحوظ نتيجة لاحتياجات الطلاب من البروتين.

دعوى قضائية ضد 21 من كبار منتجي البيض

كشف جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن اكتشافه اتفاقيات بين كبار منتجي البيض لتحديد أسعار البيع، معلنا تحريك دعوى قضائية ضد 21 من كبار منتجي البيض في السوق المحلي.

ولفت الجهاز إلى أن ارتفاع الأسعار غير المبرر في كرتونة البيض، يرجع إلى إجراء المنتجين اتفاقيات لتحديد سعر البيع بشكل مخالف للقانون، ما يزيد الأسعار والأعباء على المواطنين، ويؤدي إلى تعطل آليات السوق الحر، بهدف تحقيقهم أرباحا كبيرة على حساب المستهلك.

ولتحقيق الشفافية في أسعار البيض، وضمان عدم وجود أي تلاعب بها، تعمل شعبة بيض المائدة، على التواصل مع كبرى المزارع بشكل يومي، لتحديد السعر العادل، ثم تنشره عبر قنواتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، ما يمكن المستهلكين من المقارنة بين الأسعار، واتخاذ قرارات شراء مستنيرة.

أسعار البيض اليوم

عن أسعار بيع البيض اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، وصل سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة، إلى 155 جنيها لتصل إلى المستهلك بسعر 165 جنيها.

  • وبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر في المزرعة، نحو 160 جنيها، ليصل إلى المستهلك بسعر 170 جنيها.
  • بينما بلغ سعر كرتونة البيض البلدي في المزرعة، 160 جنيها لتباع إلى المستهلك بسعر 170 جنيها.