“هتبيع بيتك علشان تشتريها” .. هذه الملعقة اذا وجدتها سوف تصبح من الأغنياء .. اكتشاف كنز رهيب داخل معلقة السنبلة يرفع سعرها لـ 150,000 ألف جنيه

حدث ضجة كبيرة علي معلقة السنبلة بسبب سعرها الخيالي الذي ظهر بطريقة مفاجأة ، حيث تفاجئ الكثير من المواطنين بانتشار أخبار على نطاق واسع تخبرهم ببيع قطعة صغيرة من ممتلكاتهم بمبلغ وصل ل3,000 دولار أي ما يعادل 150 ألف جنيه مصري ، وهذا أثار تساؤلات كثيرة من قبل المواطنين حتى تبين أن هذا الحديث يدور حول ملعقة السنبلة التي غالبًا ما تتواجد في المنازل المصرية القديمة، ولكن ما حقيقة هذا الأمر وكيف يمكن لملعقة مر عليها سنوات عديدة أن تحقق هذا المبلغ الكبير؟

 مبلغ 150 ألف جنية مقابل ملعقة السنبلة

حيث انتشرت الكثير من الاخبار التي تشير الي وصول سعر هذه الملعقة الي 150,000 جنيه ، وهذا ما أحدث ضجة واسعة في صفوف المواطنين فبات غالبيتهم يبحثون داخل مطبخهم عن ملعقة السنبلة هذه ليقوموا ببيعها، ولكن سرعان ما تراجع صوت هذه الأخبار حيث أوضح أحد تجار المقتنيات المعدنية أن هذا الخبر ليس بصحيح وما هو إلا كذبة ابتدعها البعض وتداولها الآخرين كما أضاف أن سعرها لم يتجاوز الـ 30 جنيهًا وذلك في حالة احتفاظها بكامل بريقها ولمعانها.

حول ملعقة السنبلة 

حيث يُطلق علي هذه الملعقة “ملعقة السنبلة” حيث أنه يظهر عليها شكل سنابل القمح وبدأ استيرادها عام 1970 وهي تتواجد داخل غالبية البيوت المصرية فهناك تقديرات تُشيرإلى استيراد التجار كمية 30 مليون ملعقة منها، أما عن مميزاتها فتمثلت فيما يلي:

  • تم صناعتها بتركيب كيميائي يجمع بين الحديد والفضة مما يحافظ عليها الصدأ لمدة تفوق الـ 50 عامًا.
  • تم تقليل تصنيعها بنسبة كبيرة وهذا ما زاد الإقبال عليها.
  • تتجسد فيها ذكريات عديدة ترجع إلى مئات السنين.