لو شفتها ما تشتريهاش نوع من “الشوكولاتة”..!! بها سم قاتل وتحذير خطير من الاطباء..لو عرفته هتبطل تاكل شوكولاته تاني!!…

أظهرت دراسة جديدة أن الشوكولاتة الداكنة ومنتجات الكاكاو تشوبها معادن ثقيلة سامة ترتبط بعدد من الأمراض المزمنة والمشاكل الصحية، بحسب تقرير من شبكة “سي إن إن” الأمريكية وأكدت الدراسة أن “الشوكولاتة السوداء ومنتجات الكاكاو تحتوي على تلوث بالرصاص والكادميوم، وهما معدنان يُعتبران خطيرين على الأعصاب، ويرتبطان بمخاطر الإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة ومشاكل في الإنجاب والنمو، خاصة لدى الأطفال”.

عناصر غذائية نباتية

تعرف الشوكولاتة الداكنة بغناها بالعناصر الغذائية النباتية المعروفة بـ “الفلافونويد” وكذلك بمضادات الأكسدة والمعادن المفيدة وقد ارتبط تناولها بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتعزيز الأداء الذهني، وتقليل الالتهابات المزمنة، حسبما ورد في التقرير.

وقد تناولت الدراسة تحليل منتجات الشوكولاتة الداكنة النقية فقط، لأنها تحتوي على أعلى نسبة من الكاكاو، وهو الجزء الخام غير المعالج من حبوب الكاكاو، بينما تم استبعاد أنواع الحلوى أو الشوكولاتة التي تحتوي على مكونات إضافية.

حللت الدراسة الجديدة 72 منتجًا من منتجات الكاكاو لتحديد مستويات الرصاص والكادميوم والزرنيخ وعلى عكس الدراسات السابقة التي تناولت المعادن الثقيلة في الشوكولاتة خلال فترة زمنية قصيرة، اختبرت هذه الدراسة المنتجات على مدى 8 سنوات، بما في ذلك أعوام 2014 و2016 و2018 و2020.

وذكرت الشبكة الأميركية أن جين هوليغان، المديرة الوطنية للعلوم والصحة في منظمة “أطفال أصحاء في المستقبل المشرق”، وهي تحالف يهدف إلى تقليل تعرض الأطفال للمواد الكيميائية السامة، قالت إن “المستويات المتوسطة من الرصاص والكادميوم في المنتجات التي تحتوي على الكاكاو في هذه الدراسة تساوي أو تتجاوز الكميات المتوسطة التي تحددها هيئة الغذاء والدواء الأميركية للرصاص والكادميوم في الأطعمة الأكثر تلوثًا التي تقوم باختبارها”.