“من أسرار المطاعم الفخمة”… حيلة ذكية تمنع الباذنجان من تشرب الزيت أثناء القلي.. جربيها الآن!!

يعتبر الباذنجان من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم والعناصر المفيدة والتي يعشق تناولها العديد من الاشخاص سواء كان كبار أو صغار ويمكنك تحضير الباذنجان بالعديد من الطرق سواء كان مشوي أو مقلي أو غير ذلك من الطرق، ولكن تكمن الشكوي من قلي الباذنجان لأنه يستهلك قدر كبير من الزيت لذلك يمكنك التعرف على وصفة طبيعية لتقليل إمتصاص الزيوت للباذنجان وهذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

قلي الباذنجان بطريقة صحية بدون زيت

تعتبر هذه الطريقة من الطرق التي تبحث عنها الكثير من السيدات ربات المنزل بهدف قلي الباذنجان وتوفير الزيت في تلك الظروف الصعبة ويمكنك تحقيق هذا من خلال التالي:.

  1. قومي بإحضار كميه الباذنجان المراد قليها في الزيت دون استهلاك قدر كبير ويجب عليك غسلها تحت الماء الجاري في البدايه.
  2.  ثم يتم بعد ذلك تقطيعها الى شرائح او أصابع حسب الرغبة بعدها يتم إحضار كميه من الدقيق مع معلقتين من النشا ونضعها في وعاء اخر .
  3. ثم يتم وضع الباذنجان في كميه من الملح ويتم تركه حتى يمتص لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  4.  وبعدها يتم رفع الباذنجان وغسله مره أخرى تحت الماء الجاري ويتم اضافته في الوعاء الذي يحتوي على الدقيق والنشا ويغمس فيه.
  5.  ويتم تسخين الفرن على درجه حراره متوسطه وتوزيع قطع أو شرائح الباذنجان إلى الصينية بطريقه مستويه وإدخالها الفرن بعد مسح الصينية باستخدام قطرات من الزيت.
  6. وتركها حتى يتحول اللون إلى اللون الذهبي مع تشغيل الشوايه وهو يصبح بعد ذلك الباذنجان جاهز للتناول دون استهلاك قدر كبير من زيت الطعام.