تسهيلات حكومية كبرى .. تعرف على الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية 1446 وكيفية الاستفادة

الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة في المملكة، يسأل العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية عن الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة لعام 1446، بالإضافة إلى رابط التجديد الرسمي الذي أعلنت عنه الحكومة السعودية مؤخرًا، يشار إلى أن مدة انتهاء الإقامة تمتد حتى 90 يومًا، حيث يتاح للمقيمين خلال هذه الفترة تجديد إقامتهم مع تقديم الشروط والإجراءات اللازمة لتفادي الغرامات أو الترحيل خارج البلاد، وبالتالي من الضروري الالتفات لموضوع الإقامة ومعرفة الفئات المعفاة من الرسوم وجميع التفاصيل المتعلقة بها.

الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة في السعودية

إليكم الفئات التي تم إعفاؤها بالكامل من رسوم تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية وهي كالتالي:

  • يتم إعفاء الرسوم للطلاب الدارسين في منح دراسية تقدمها السعودية، وكذلك العاملين الذين حصلوا على منح للعمل في الجهات العسكرية والأمنية.
  • كما تشمل الإعفاءات الزوجة الأجنبية للمقيم المعاق والأشخاص الذين يحملون الجنسية الفلسطينية.

أسعار تجديد الإقامة في السعودية بعد القرارات الأخيرة لعام 1445-1446

إليكم تفاصيل الرسوم المتعلقة بتجديد الإقامة بعد انتهاء مدتها لعام 2024 في المملكة العربية السعودية حيث تتمثل الأسعار في الآتي:

  • رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية تبلغ 600 ريال سعودي، بينما للعاملين في المنشآت تصل إلى 650 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم تجديد الإقامة للمرافقين للوافدين 2000 ريال سعودي، بينما رسوم الإقامة للزوجة تكون 500 ريال سعودي.
  • بالنسبة لأسعار تجديد الإقامة للعمالة الحاصلة على تأشيرات العمل الزراعي فتكلفتها 650 ريال سعودي، بينما لعمالة السائقين الخاصة تكون 600 ريال سعودي.
  • فيما يتعلق برسوم نقل الكفالة، فتكون 2000 ريال سعودي للمرة الأولى، و4000 ريال سعودي للمرة الثانية، و6000 ريال سعودي للمرة الثالثة.