لا داعي لرمي قشور الثوم و البصل !! اليك كنوز من استخدامات قشور الثوم والبصل!! هتنبهر!

الثوم والبصل من المكونات الأساسية في كل مطبخ، حيث يضيفان نكهة مميزة للطعام بجانب فوائدهما الصحية في تعزيز المناعة، ولكن ما لا يدركه الكثيرون هو أن حتى قشورهما تحتوي على فوائد صحية مذهلة، والتي قد تجعلنا نفكر مرتين قبل التخلص منها، وفي هذا المقال، سنتعرف على 10 استخدامات مفيدة لقشور الثوم والبصل التي يمكن أن تعزز صحتك وتضيف نكهة إلى أطباقك نقدمها لكم من خلال موقعنا الزهراء.

لا داعي لرمي قشور الثوم و البصل

قشور الثوم مليئة بفيتامينات مثل فيتامين A وB، وغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات، كما أن الدراسات العلمية أثبتت أن لها خصائص قوية مضادة للميكروبات.

طرق استخدام قشور الثوم

  • صنع رقائق الثوم المقرمشة بدلاً من التخلص من قشور الثوم، يمكنك قليها في زيت الزيتون مع رشة من الملح وخبزها لمدة 10 دقائق في درجة حرارة 425 فهرنهايت، وستصبح مقرمشة ومليئة بالنكهة، ويمكنك إضافتها إلى السلطة أو الأطعمة الأخرى.
  • شوي الثوم مع قشره عندما تشوي الثوم مع قشره، يحافظ القشر على الثوم ناعم ويزيد من كثافة النكهة، مما يحافظ على الفوائد الغذائية الموجودة في القشر.

فوائد قشور البصل

قشور البصل تحتوي على مادة الكيرسيتين، وهي مضاد أكسدة قوي يساعد في تقليل الالتهابات ومحاربة الجذور الحرة التي تسرع من شيخوخة البشرة، وهذه المادة تحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، مما يحافظ على نضارة وتألق البشرة.

استخدامات قشور البصل للبشرة

  • شاي قشور البصل يحتوي على التربتوفان، الذي يعزز النوم العميق، ويمكنك مزجه مع أعشاب مثل البابونج لزيادة التأثير المهدئ.
  • إذا كنت لا تحبذ فكرة شرب شاي البصل بمفرده، يمكنك إضافة القليل من قشوره إلى الشاي الأخضر، وهذا المزج يعزز الفوائد الصحية للشاي الأخضر، مثل تحسين التوافر البيولوجي لمركبات الإبيكاتشين المفيدة التي تساهم في تقليل الالتهابات والمساعدة في فقدان الوزن.

استخدامات أخرى لقشور البصل

  • قشور البصل تحتوي على أصباغ طبيعية يمكن استخدامها لصباغة الأقمشة، وكل ما عليك فعله هو نقع القشور في الماء لمدة ساعة قبل وضع الأقمشة لتصبح مشبعة باللون.
  • غني بفيتامين E وفيتامين C، ويحتوي على الكيرسيتين الذي يعزز مناعة الجسم ويحمي من الالتهابات.