دور في جيوبك.. علامة في هذه العملات ترفع سعره لـ 100 ألف جنيه … لو لاقيتهم طاقة القدر اتفتحتلك!!

يبحث العديد من المواطنين عن أماكن بيع العملات القديمة مثل الشلن والبريزة والقرش بأعلى الأسعار وأكد محمد الحربي، تاجر عملات قديمة، أن جميع العملات التي صدرت في فترة الملك فاروق تحظى بطلب كبير في سوق العملات القديمة، مشيراً إلى أن سعر كل عملة يتفاوت وفقاً لندرتها وحالتها.

وأضاف الحربي أن العملات الورقية القديمة تُعتبر الأغلى بسبب ندرتها، حيث تتعرض للتلف بشكل أسرع مقارنةً بالعملات المعدنية، وأشار إلى أن سعر بعض العملات الورقية القديمة قد يصل إلى 100 ألف جنيه حسب توقيع محافظ البنك المركزي وفئة العملة وتاريخ إصدارها.

شلن الورق

ذكر حربي أن عملة الشلن الورقي التي تحمل عبارة “الدولة المصرية” والتي صدرت في السنة الأخيرة من حكم الملك فاروق، يمكن أن تصل قيمتها إلى 40 ألف جنيه بناءً على حالتها.

أما الشلن الذي صدر في عهد الرئيسين الراحلين جمال عبدالناصر وأنور السادات، والذي كُتب عليه “جمهورية مصر العربية”، فلا يملك أي قيمة في سوق العملات القديمة.

سعر البريزة القديمة

كشف حربي أن عملة البريزة (10 قروش) التي تحمل كلمة الدولة المصرية تشهد طلبًا كبيرًا، حيث يصل سعرها إلى 40 ألف جنيه كما أشار إلى أن عملة “ريال السلطان فؤاد” قد ارتفعت أسعارها مؤخرًا إلى 80 ألف جنيه نظرًا لندرتها، بشرط أن تكون تاريخ إصدارها 1920 وتحتوي على اسم “السلطان فؤاد”.

أماكن سوق العملات القديمة في مصر

يوجد العديد من المواقع التي خصصت محلات لبيع وشراء العملات القديمة في شارع الألفي وشارع عماد الدين وخان الخليلي في وسط القاهرة.