“حدث تاريخي هيقلب العالم” .. اكتشاف أكبر مدينة في العالم تسمي ب ” المدينة الذهبية ” في هذه الدولة .. هتغطي على دول العالم كله !!!

تم الإعلان عن اكتشاف أكبر مدينة في العالم تسمى “المدينة الذهبية” مليئة بالكنوز التي تقدر بالمليارات، حيث كشف العالم المصري السيد “زاهي حواس” رئيس البعثة المصرية عن اكتشاف فريد هز العالم كله، وهو وجود مدينة مفقودة أطلق عليها اسم “صعود آتون”، وتقع في مدينة الأقصر، وقد تم العثور عليها تحت الرمال الكثيفة ويعود تاريخ هذه المدينة الضخمة لعهد الملك أمنحتب الثالث، وقد استخدمت هذه المدينة حتى عصر الملك توت عنخ آمون أي منذ حوالي 3 آلاف سنة، كما تحتوي هذه المدينة المكتشفة على كنوز أثرية لا تضاهى. 

هدف البعثة للتنقيب عن المدينة القديمة

الهدف الرئيسي من بعثة التنقيب هو تحديد تاريخ المدينة وعمرها من خلال النقوش الهيروغليفية التي تم العثور عليها، ووفقًا للتاريخ تتكون المدينة من ثلاث قصور ملكية تعود للملك “أمنحتب الثالث”، وبعد مرور حوالي 7 أشهر تم اكتشاف العديد من المناطق والأحياء، بالإضافة إلى العثور على طوب لبن وبعض الأواني الفخارية المخصصة لتناول الطعام.

نجحت بعثة مصرية بالتعاون مع العالِم المصري “زاهي حواس” في العثور على مدينة مفقودة ضخمة في جمهورية مصر العربية وفقًا للتاريخ تأسست هذه المدينة في عهد الملك “أمنحتب الثالث” الذي يعتبر من أعظم حكام مصر وهو الملك التاسع من الأسرة الثامنة عشر التي حكمت البلاد، تعتبر المدينة المكتشفة من أضخم وأهم المدن في العصور القديمة حيث اكتشفت منازل كبيرة يُصل ارتفاع جدران بعضها إلى ثلاثة أمتار.

اكتشافات أثرية مهمة

عقب عملية التنقيب تم العثور على تشكيلات مصنوعة من الطوب اللبن وتتميز المدينة بأنها مبنية بالكامل على شكل منازل تحتوي على جدران وغرف مليئة بالأدوات المنزلية التي لا تزال تحتفظ بحالتها منذ آلاف السنين يعتبر هذا الاكتشاف الأكبر من نوعه بعد اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.