«مش هتحتاجي عمليات التجميل!!».. شبابك هيرجع بمجرد تجربة هذه الوصفة لصنع صابون ورق الغار في المنزل بطريقة سهلة ورق لإزالة التجاعيد وشد الوجه!..هترجعي اصغر 20 سنة!!

صابون ورق الغار هو أحد أشهر أنواع الصابون وهو مصنوع بشكل أساسي من زيت الغار، وهو مادة طبيعية مستخرجة من نبات الغار، ونبات الغار هو أحد النباتات المعروفة منذ فترة طويلة بفوائدها المختلفة للبشرة. تعرف على المزيد حول فوائد هذا الصابون من الخلال الأسطر التالية عبر موقعنا.

فوائد صابون أوراق الغار

يحتوي صابون الغار على العديد من الفوائد، أهمها ما يلي

مضاد للبكتيريا

يتميز صابون الغار بخصائص مضادة للبكتيريا فعالة في قتل الجراثيم والبكتيريا الموجودة على البشرة. يساعد ذلك في الحفاظ على نظافة البشرة ومنع ظهور حب الشباب.

مضاد للالتهابات

يتميز صابون الغار بخصائص مضادة للالتهابات وهو مثالي للبشرة الحساسة أو البشرة المعرضة للالتهاب والاحمرار. يهدئ البشرة الملتهبة ويخفف من أعراض الحكة والاحمرار.

التنظيف العميق

ينظف صابون الغار البشرة بعمق ويزيل الأوساخ والشوائب من المسام. يزيل الدهون الزائدة والشوائب من المسام ويترك البشرة نظيفة ومشرقة.

كيفية صنع صابون أوراق الغار

اتبع الخطوات التالية لتحضير صابون أوراق الغار في المنزل:

قم أولاً بتحضير زيت الزيتون وزيت أوراق الغار والماء وهيدروكسيد الصوديوم والزيوت ذات الرائحة العطرية، اخلط المكونات باستخدام ملعقة خشبية، يُسكب المزيج في قوالب الصابون ويترك ليبرد، قد يستغرق 24-48 ساعة حتى يجف تمامًا، اترك الصابون لمدة 4 أسابيع للسماح للمكونات بالتجانس، ثم أخرج الصابون من القوالب واحفظه في مكان بارد وجاف.