295 مليون دولار استثماراتها.. «بدر الدين» تكتشف 3 آبار بترولية بالصحراء الغربية | تفاصيل

قال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية أن الحوافز الاستثمارية الجديدة للشركاء المنتجين وتوافر التكنولوجيا الحديثة توفر فرصاً جيدة لزيادة إنتاج البترول والغاز من الصحراء الغربية ومواجهة تحدي نضوب حقول البترول الطبيعية، حيث تمت الموافقة على ذلك في اجتماع الجمعية العمومية لشركة بدر الدين للبترول عبر الفيديو بحضور رئيس قطاع البترول ومسؤولين من شركاء بدر الدين في قطاع النفط، شركة كايرون إنرجي وكابريكورن إنجليش، الذين وافقوا على النتائج للسنة المالية 2023/2024.

وأشار الوزير إلى أهمية زيادة أنشطة الحفر في الصحراء الغربية خلال الفترة المقبلة ودعم استخدام التقنيات المختلفة في عمليات الاستكشاف والإنتاج. وسيسهم ذلك في فتح آفاق جديدة لفرق إنتاج البترول لمواجهة تحديات الإنتاج والاستفادة من الإمكانيات المتميزة لمنطقة الصحراء الغربية،  وشكر وزير البترول، بدرالدين، فريق العمل على جهودهم، وأعرب عن استعداده لزيارة موقع عملهم والالتقاء بهم للاطلاع على ما يقومون به، كما شكر شركاء الإنتاج في بدرالدين وأكد على العمل بروح الفريق الواحد.

استعرض المهندس أشرف عبد الجواد، رئيس شركة بدر الدين للبترول، أعمال الاستكشاف والإنتاج في حقول بترول الشركة بالصحراء الغربية، في إطار توفير بيئة عمل آمنة كأولوية قصوى وتنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات والبيئة، بالتوازي مع زيادة الإنتاجية ومواجهة تحديات التناقص الطبيعي. واستعرض التقرير جهود الشركة في هذا المجال.

كما سلط الضوء على برنامج حفر خمسة آبار استكشافية جديدة، تم حفر ثلاثة منها بنجاح، وبرنامج صيانة الآبار المكثف في منطقة بدر الدين البترولية، حيث تم ربط 20 بئراً بخط الإنتاج، وقد بلغ الإنتاج السنوي أكثر من 67000 برميل مكافئ يومياً، وأكثر من 217 مليون قدم مكعب من الغاز و28000 برميل من النفط الخام والمكثفات، باستثمارات بلغت 295 مليون دولار أمريكي، ومشروع إعادة معالجة البيانات السيزمية على مساحة 2000 كيلومتر مربع كخطوة مهمة لدعم أنشطة الاستكشاف الجديدة تم تنفيذ المشروع.

بالإضافة إلى ذلك، تم الانتهاء من مشروع الاستفادة من غاز الشعلة في حقل بدر 3 للبترول مما أتاح إمكانية استخدام غاز الشعلة بشكل اقتصادي كوقود بدلاً من حرقه، كما يجري حالياً استكمال مشروعات تقليل انبعاثات غاز الشعلة وترشيد استهلاك الوقود. وأوضح أن الإجراءات والمشروعات المختلفة ساهمت في خفض ما يقرب من 18000 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون في عام واحد، مما جعل انبعاثات غاز الشعلة تصل إلى أدنى مستوى لها مقارنة بالعامين السابقين، كما سلط الضوء على جهود الشركة في ترسيخ ثقافة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في مواقعها. كما سلطت الشركة الضوء على جهودها لإرساء ثقافة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في مواقعها.وأكدت إليانور لوري، الرئيس التنفيذي لشركة كابريكون إنرجي مصر، التزام الشركة بأنشطة وبرامج الحفر، مشيرة إلى استعداد الشركة للعمل مع قطاع البترول لتنفيذ برامج رئيسية للتغلب على تحديات انخفاض الإنتاج وجهودها لإضافة آبار جديدة إلى خريطة إنتاج الغاز الطبيعي خلال العام المقبل أعربت عن تقديرها لجهود فريق عمل بادرالدين خلال العام الماضي، وأشادت بالنتائج المهمة التي تحققت في مجال خفض الانبعاثات الكربونية.

كما استعرضت الجمعية العامة العادية التقدم الذي أحرزته الشركة في مجال التحول الرقمي وإنشاء مركز معلومات متطور يشمل مجالات مثل الموارد البشرية وأنظمة معلومات الصحة والسلامة المهنية والبيانات الجغرافية وتتبع الانبعاثات وكفاءة الطاقة، مما سيساعد الشركة على تحقيق أهداف أعمالها.