“سر لا يعلمه الكثير” …لماذا لا يجب عليك قتل العناكب في منزلك؟

وبحسب أحد التقارير الصحفية، فإن عدم قتل العناكب في المنزل أفضل من قتلها، لأن العناكب لها مزايا لا يدركها الجميع، ويذكر التقرير الذي نشرته مجلة تايم الأمريكية، أن العناكب جزء مهم من الطبيعة والنظم البيئية. فالعناكب تقتل الحشرات وتساعد على السيطرة عليها وتقليل أعدادها في المنازل، حيث تعتبر الصراصير والبعوض أبرز الحشرات التي تقتلها العناكب.

والجدير بالذكر أن هناك بعض العناكب تبقى آمنة في منازلها، والبعض الآخر يزورها لفترات قصيرة ويغادر، وبعض الأنواع تستمتع بمكانها في المنزل، بينما تجد بعض العناكب الأخرى راحتها في الخارج، مع العلم إن العناكب مخلوقات ”سرية“ وليست جميعها عدوانية أو خطيرة وعلى الرغم من أن العناكب كائنات مفترسة، إلا أنها لا تلتهم كل ما يصادفها، فبعضها يفضل الحشرات العادية، بينما يفضل البعض الآخر الحشرات الدموية.

وتأتي هذه المعلومات عن العناكب من دراسة استقصائية أجريت في ولاية كارولينا الشمالية على حوالي 50 نوعاً من العناكب التي تعيش في المنازل، حيث يوصي التقرير بأنه إذا رأيت عنكبوتاً فلا يجب عليك قتله، بل عليك الإمساك به وإطلاقه خارج منزلك حيث يحاول العثور على مكان آخر للعيش فيه.

من الطبيعي أن تخاف من العناكب، فالعناكب لها العديد من الأرجل، ومعظمها سام، لكن معظم أنواعها سامة لكن سمها ضعيف جداً،
ويشير التقرير إلى أنه على الرغم من أن لدغات العناكب نادرة للغاية وغير شائعة، إلا أن هناك عناكب ”الأرملة“ التي يمكن أن تسبب لدغاتها مشاكل خطيرة.