اللي عنده نت منزلي هيتحذف من التموين.. بيان رسمي من الحكومة يكشف الحقيقة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي له نشرته الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن حذف الأفراد من منظومة الدعم التمويني الذين يمتلكون إنترنت أرضي أو الذين يمتلكون أكثر من هاتف في المنزل.

حقيقة حذف من يمتلكون إنترنت أرضي من التموين

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لمعرفة حقيقة أنباء حذف المواطنين من الدعم بسبب امتلاكهم انترنت منزلي أرضي، حيث نفت وزارة التموين كافة الأنباء، مشددة على لا يوجد أي حذف لأي مواطن لديه أكثر من نوع هاتف أو الذين يمتلكون إنترنت منزلي من الدعم التمويني.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية في ردها على مجلس الوزراء أنه لم يصدر عن الدكتور شريف فاروق وزير التموين أي قرار بحذف المواطنين بسبب امتلاكهم انترنت منزلي أو الذين يمتلكون أكثر من هاتف في المنزل من التموين،  مشيرا إلى أن جميع هذه الأنباء مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

بيان مجلس الوزراء

استمرار صرف التموين للمستحقين بانتظام

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنها تصرف الدعم التمويني على البطاقات للمستحقين بشكل مستمر ومنتظم،  مشيرة إلى أن عمليات حذف أو استبعاد من منظومة التموين تتم من خلال معايير محددة ويتم إعلانها بشكل رسمي من خلال القنوات والصفحات الرسمية الخاصة بالوزارة أو الحكومة.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية،  أن شروط حذف المواطنين من التموين لا تندرج من ضمنها الأشخاص الذين يمتلكون إنترنت أرضي أو أكثر من هاتف محمول، مشيرا إلى أن هذه الأنباء غير صحيحة.