«لازم تجربة»…خيار مخفي في هاتفك قم بتفعيله وسيسمح لك بنقل التطبيقات الي بطاقة التخزين الخارجية!!!؟

هناك خيار مخفي في هاتفك يمكنك تفعيله، والذي سيمكنك من نقل التطبيقات إلى بطاقة التخزين الخارجية وتثبت التطبيقات على الذاكرة الداخلية للهاتف بشكل افتراضي ورغم أن سعة التخزين في الهواتف الحديثة أصبحت كبيرة إلى حد ما إلا أن الاستخدام المطول للهاتف يؤدي إلى استهلاك هذه المساحة بشكل ملحوظ مما يجعلها غير كافية لتخزين كافة الوسائط والتطبيقات لذا يعتبر استخدام بطاقة تخزين خارجية حلا جيدا لهذه المشكلة وإليكم المزيد من التفاصيل في السطور التالية.

نقل التطبيقات إلى ذاكرة التخزين الخارجية

يمكنك فتح قسم التطبيقات في إعدادات الهاتف ثم النقر على تطبيق مثل واتساب لعرض خصائصه وستلاحظ أنه لا يقدم خيار النقل إلى بطاقة الذاكرة الخارجية.

لتفعيل هذا الخيار المخفي ادخل إلى خيارات المطور من قسم “حول الهاتف” ثم “معلومات البرنامج” واضغط على رقم الإصدار (Build number) خمس مرات متتالية حتى تظهر رسالة تفيد بأن وضع المطور قيد التفعيل.

بعد ذلك ستظهر خيارات المطورين في الإعدادات. قم بالدخول إلى هذه الخيارات ثم انتقل للأسفل وقم بتفعيل خيار السماح بإدراج التطبيقات في وحدة التخزين الخارجية.

شهدت أسعار السيارات في الفترة الأخيرة تقلبات ملحوظة نتيجة لتأثيرات ارتفاع وانخفاض الدولار مما أثر على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا هيونداي ومرسيدس وبي إم دبليو وهذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على شراء المركبات.

وفقط بهذه الطريقة يمكنك نقل أي تطبيق مثبت على هاتفك إلى الذاكرة الخارجية من خلال الانتقال إلى صفحة التخزين ستلاحظ ظهور خيار “مساحة التخزين المستخدمة” ويوجد زر “تغيير”.

وبعد الضغط عليه يمكنك اختيار بطاقة SD ثم الضغط على “نقل” مثلما حدث مع تطبيق واتساب الذي لم يكن يدعم النقل إلى الذاكرة الخارجية، إذا كانت الذاكرة الداخلية قد امتلأت فإن هذا الخيار سيوفر العديد من المساحات التخزينية.