“لو ببلاش متخدهاش”.. 5 منتجات غذائية تجنب شرائها من السوبر ماركت خلال فترة التخفيضات “أبرزها منتجات الألبان”

يعتقد العديد من الناس أن السوبر ماركت هو أفضل مكان لشراء السلطة والتوابل المطحونة وغيرها من الأطعمة، دون وعي بأن هناك بعض الأطعمة التي يفضل الابتعاد عن شرائها من السوبر ماركت بسبب مخاطرها على الصحة، وفقًا لما ذكره موقع “برايد سايت”.

السلطة المعبأة

على الرغم من أن العبوة تعتبر “مناسبة للاستخدام”، إلا أنها تعد بيئة مثالية لتجمع البكتيريا الضارة التي تسبب الأمراض المعوية لذلك لضمان استهلاكها بأمان، ينبغي دائمًا غسل أي نباتات تشتريها بشكل جيد.

 الأطعمة المضاف إليها الفاكهة

تعمل المواد الحافظة والنكهات المضافة إلى هذه الأطعمة على منع تدهورها، لكنها تحتوي على كمية ضئيلة من الفواكه الطبيعية، مما يؤثر سلبً على صحتك.

 المايونيز

يتألف المايونيز من البيض والخل والزيت النباتي والتوابل، بالإضافة إلى احتوائه على مواد حافظة وألوان غذائية للحفاظ على نكهته، مما يجعله خيارًا غير صحي ومع ذلك، إذا كنت تفضل تناوله، فمن الأفضل إعداده في المنزل.

 البهارات المطحونة

من السهل دمج التوابل المطحونة مع مكونات أرخص، على سبيل المثال، يباع القرطم كثيرًا كبديل للزعفران لذلك يفضل شراء التوابل بالكامل وطحنها في المنزل.

اللحوم المصنعة

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن تناول أنواع أخرى من اللحوم المعالجة يرفع خطر الإصابة بالسرطان، ويرجع ذلك إلى احتواء هذه المنتجات على النتريت الذي يتحول إلى نيتروزامين، وهي مواد مسرطنة قوية في الأمعاء.

كما تحتوي اللحوم المدخنة على مادة البنزوبيرين، وهي أيضاً مادة مسرطنة لذلك، يُفضل شراء كميات كبيرة من اللحوم الجيدة وتحضيرها بنفسك في المنزل.