“أخيرًا عرفنا السر”…لهذا السبب تكتب كلمة إسعاف بالمقلوب على السيارات | ستندهش

يعد المسعفون من أكثر المهن احتراماً في العالم، حيث أنهم ينقذون آلاف الأرواح حول العالم بشكل يومي، ويظهر هذا الاحترام أيضاً عند النظر إلى سيارات الإسعاف المُعدّة لنقل المرضى فدائماً ما يتم اختيار سيارات الإسعاف هذه بسائقين ممتازين يتمتعون بمهارات استثنائية تمكنهم من القيادة بسرعة عالية للوصول إلى المستشفى في أسرع وقت ممكن بعد أن تكون السيارة قد أخلت الطريق. وبالطبع، جميعنا شاهدنا سيارات الإسعاف على الطريق.

والسبب الرئيسي في كتابة كلمة إسعاف بالمقلوب في كتابتها بهذه الطريقة هو أن سائقي سيارات الإسعاف يكونون في عجلة من أمرهم للوصول إلى المستشفى لإنقاذ المريض ويستخدمون أضواء التحذير (الأضواء العالية) وبوقاً مميزاً وقوياً للقيام بذلك، وبما أن السائق الذي أمام سيارة الإسعاف ينظر إلى سيارة الإسعاف من خلال المرآة، فمن المنطقي وضع كلمة ”إسعاف“ في الاتجاه المعاكس حتى يتمكن السائق الذي أمام سيارة الإسعاف من الرؤية بشكل صحيح أثناء النظر في المرآة.

نحن نعلم أن سيارات الإسعاف تصنف على أنها مركبات ذات أولوية على المركبات الأخرى، مثل سيارات المطافي وسيارات الطوارئ وسيارات الشرطة، من الغريب رؤية كلمة (سيارة إسعاف) أو Ambulance مكتوبة بالمقلوب على جسم سيارة الإسعاف. والجدير بالذكر تسير سيارات الإسعاف بسرعة كبيرة مقارنةً بالمركبات الأخرى، وفي الاختناقات المرورية، وعند الاقتراب من المركبة التي أمامها للعبور، يعرف سائق هذه المركبة أن هناك سيارة إسعاف خلفها، وإذا نظر في المرآة الأمامية يمكنه رؤية كلمة (إسعاف) ولكن ليس بالمقلوب كما يظهر.