رسميًا.. إعلان موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص – التعديل الجديد

أعلن محمد جبران، وزير العمل، أن يوم الأحد المقبل، الموافق 12 ربيع الأول 1446 هجريًا، والموافق 15 سبتمبر 2024 ميلاديًا، سيكون إجازة بأجر كامل للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

يأتي هذا الإعلان في إطار قرار رئيس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي حدد يوم الأحد كإجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، بالإضافة إلى شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

وأكد وزير العمل أن الإجازة ستُمنح للعاملين المخاطبين بالقانون رقم 12 لسنة 2003، على أن تكون بأجر كامل كما نص القرار على أنه في حالة ضرورة تشغيل العاملين في هذا اليوم بسبب ظروف العمل، يستحق العامل في هذه الحالة أجرًا مضاعفًا، أي مِثْلَي أجره اليومي.

وحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يحق للعاملين في القطاع الخاص الحصول على إجازة بأجر كامل خلال الأعياد والمناسبات الرسمية التي يحددها القرار الوزاري.

وقدم وزير العمل التهاني لجميع العمال في مصر والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة، متمنياً أن يعيدها الله عليهم بالخير والبركة، كما أصدرت وزارة العمل كتابًا دوريًا إلى مديريات العمل في المحافظات، بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، لضمان تنفيذ الأحكام ومتابعة تطبيقها في مواقع العمل والإنتاج.