ملايين الطلاب بكوا دم بسببها … اكتشف إجابة سؤال ما هو جمع كلمة “حليب” فى اللغه العربية ؟! تبقي عبقري زمانك لو عرفت الحل

واجه الطلاب العديد من المشاكل أثناء القيام بأداء امتحان فى ماده اللغة العربية، حيث انه كان هناك سؤال يعد السهل الممتنع فلم يتمكن أحد من الطلاب من الإجابة علية، مما جعل العديد من الطلاب فى حاله من القلق والتوتر اثناء تادية الإمتحان، وبعد الإنتهاء منه بدا الجميع فى البحث عن الاجابه الخاصه بسؤال ما هو جمع كلمه ” حليب ” والغريب في الأمر أنه لم يتمكن احد من الوصل الى الاجابه مما دفع المدرسين للقيام بالبحث عن الاجابه الصحيحه لكى يقومو بشرحها للطلاب.

جمع كلمة حليب

وفيما يتعلق بجمع كلمة “حليب”، أوضح “عبدالوهاب” في حديثه لـ”الوطن” أنه يمكن جمعها، لكن هذا الجمع لا يدل على الكثرة بل على تنوع الأنواع. بمعنى أنه إذا كان لدينا حليب من نوق وحليب من بقر وحليب من غنم، يمكننا معاملته كمفرد له جمع.

وأشار إلى أنه يمكن قياس كلمة “حليب” على ما يشبه وزنها، حيث يمكن جمعها على “أحلبة” و”حلبان”، كما نجمع “رغيف” على “أرغفة” و”رغفان”. وبالتالي، فإن جمع كلمة “حليب” يكون “حلبان” و”أحلبة” على وزن جمع كلمة “رغيف”.

تعليمات الوزاره بخصوص الامتحانات

وفي سياق آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم على طلاب الثانوية العامة أنه يُمنع منعًا باتًا وضع أي أختام تخص اللجنة على كراسة الأسئلة أو ورقة الإجابة (البابل شيت).

أو ورقة الإجابة (البابل شيت) التي قام الطالب بتسليمها، مع التأكيد على عدم الاستعانة بعمال “الخدمات المعاونة” من المدارس الخاصة أو اللجوء إلى الندب المحلي، بالإضافة إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بسرعة لصرف السلفة المخصصة للجان السير.

وأشارت في بيانها الصادر أمس إلى أهمية كتابة اسم الطالب ورقم جلوسه في المكان المخصص على كراسة الأسئلة، وكذلك كتابة اسم الطالب ورقم جلوسه و”نسخة (كود) الاختبار” الموجود أسفل كراسة الأسئلة على ورقة الإجابة (البابل شيت). كما يجب كتابة اسم اللجنة التي يؤدي فيها الطالب الامتحان في خانة “مركز الاختبار”.