“زيادة جديدة تصل 15%”..بشرى سارة لـ11 مليون مستفيد عن ميعاد زيادة الحد الادنى للمعاشات

موعد زيادة الحد الأدنى للمعاش موعد زيادة الحد الأدنى للمعاش أصبحت الاستفسارات عن موعد زيادة الحد الأدنى للمعاش مطلباً دائماً من أصحاب المعاشات التأمينية المقدر عددهم بـ 11 مليون مستفيد، وبدأت هذه التساؤلات بالتزامن مع نهاية العام الميلادي الحالي 2024. فمتى ستعلن هيئة التأمينات عن زيادة الحد الأدنى للمعاش التقاعدي؟ سيقدم لك هذا التقرير التفاصيل.

في كل عام تقرر هيئة التأمينات الاجتماعية الحد الأدنى والأقصى للزيادات في المعاش التأميني، حيث يتم تطبيق زيادات جديدة تصل إلى 15% على جميع المستحقين للمعاشات، سواء كانوا من أصحاب المعاشات أو ورثتهم بشكل عام.

وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية، وقرارات السلطات على مدار السنوات القليلة الماضية، يتم الإعلان عن الحد الأدنى والأقصى للمعاشات في يناير من كل عام ميلادي ومن المتوقع أن تزيد بنسبة 15%.

في يناير 2024، أعلنت السياسة عن زيادة الحد الأدنى للمعاش من 1105 جنيهات في يناير من العام الماضي إلى 1300 جنيه والحد الأقصى للمعاش من 8720 جنيهًا إلى 10080 جنيهًا، على أن يتم الإعلان عن زيادة جديدة في يناير 2025.

موعد تطبيق زيادة 15% لجميع اصحاب المعاشات؟

ويحدد قانون التأمينات موعد تطبيق الزيادات الجديدة التي تم إقرارها لجميع أصحاب المعاشات، كما أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، مايا مرسي، في وقت سابق، ورغم أن القانون ينص على أن يتم صرف هذه الزيادات السنوية في شهر يوليو من كل عام ميلادي، إلا أنه يجوز للحكومة بقيادة الرئيس السيسي، كما في السنوات السابقة، أن تقرر استثناءً صرف هذه الزيادات السنوية في الأشهر القليلة الأولى من عام 2025، في شهر مارس أو أبريل قد تقرر الحكومة بقيادة الرئيس السيسي صرف العلاوات السنوية لأصحاب المعاشات بشكل استثنائي في الأشهر القليلة الأولى من عام 2025، في مارس أو أبريل، كما في السنوات السابقة.