“هتبقى مليونير في غمضة”…لأول مرة شاب يوضح كيفية زراعة أغرب نوع فاكهة في العالم

هناك عدد من الفاكهة الاستوائية التي تصلح للزراعة على الأسطح، مثل ام الفواكة ، المعروفة باسم ” باشون فروت “، وقد اكتسبت مؤخرًا  شعبية كبيرة، ونتيجة لذلك، أصبحت تحظى بشعبية متزايدة في مصر، سواء كنوع جديد من الفاكهة للأكل أو لتوليد الدخل من زراعتها وبيعها، حيث يمكن زراعة ”أم الفواكه“ على أسطح المنازل من خلال توفير المدخلات الزراعية مثل الرمل والتربة والأسمدة الطبيعية، والتي يمكن وضعها في أواني أو براميل كبيرة.

وقال المزارع وصاحب المشتل محمد أحمد لمن خلال بعض التصريحات له إن الفواكة الاستوائية التي تشهد إقبالاً كبيراً من المصريين هذه الأيام بسبب طعمها الغريب المشابه لفاكهة أخرى مثل فاكهة التنين والجراناديلا والتوت الأسود وكافيار الليمون وعصير التفاح الباكستاني الفاكهة: عملت استاندات حديد وحطيت كاوتش، عشان لما أم الفواكه تطرح تنزل عليه».

زراعة أم الفواكه على أسطح المنازل

تعود أصول معظم الثمار إلى شرق آسيا، وقد استقطبها المزارعون إلى مصر منذ خمس سنوات وتسقط بذورها بعد 18 شهرا، والجدير بالذكر . تنمو ”أم الفواكة“ وهي ”الباشون فروت “ في عام وتتميز بشكلها المستدير المليء بالبذور الصغيرة، أما ”الجراناديلا“ فهي من نفس نوع الباشن ، ولكن لونها أصفر، ومع ذلك، يُطلق على عصير التفاح الباكستاني اسم عصير التفاح بسبب صغر حجمه الذي يشبه التفاح، حيث يمكن زراعة الباشون فروت على سطح المنزل بما يشبه تكعيبة العنب أو بالشرفات فهو نبات متسلق وتنتج الشجرة الواحدة ما يصل إلى 300 كيلو سنويا، بينما سعر الكيلو يتخطى 300 جنيه.

اختلاف أسعار أم الفواكه على حسب اللون

حيث تختلف أسعار الفاكهة الاستوائية حسب الحجم والشكل واللون، ولكن أهم الفاكهة الاستوائية هي فاكهة أم الفاكهة وفاكهة التنين البيضاء التي يبلغ سعرها 120 جنيهًا للكيلو الواحد، والأحمر ما بين 150 و200 جنيه، والبنفسجي 200 جنيه، أما الأصفر يتراوح بين 250 جنيهًا و300 جنيه.