مش هتخطر على بالك ابدا..!! ماذا يحدث عند تفعيل وضع الطيران في الهاتف.. ما طلعش زي ما كنا فاكرين..!! 

قد يبدو وضع الطيران على الهواتف الذكية ميزة بسيطة معروفة فقط لتعطيل الاتصال بالشبكة، ولكن في الحقيقة، هذا الوضع يخفي العديد من الفوائد التي قد لا يعرفها الكثيرون وفي هذا المقال سوف نعرض 5 مزايا غير متوقعة لوضع الطيران تجعلك تعيد التفكير في استخدامه بانتظام.

توفير طاقة البطارية بشكل ملحوظ

إذا كنت تعاني من نفاد بطارية هاتفك بشكل سريع، فإن تفعيل وضع الطيران يمكن أن يكون الحل الأمثل في المواقف الحرجة، حيث يمنع الهاتف من البحث المستمر عن شبكات الاتصال، الأمر الذي يستهلك الكثير من الطاقة، وعند السفر أو في الأماكن التي يكون فيها الإرسال ضعيف يمكن أن يؤدي ذلك إلى إطالة عمر البطارية بشكل كبير.

تسريع عملية الشحن

عند تفعيل وضع الطيران، يمكن للهاتف الشحن بسرعة أكبر من الوضع العادي والسبب في ذلك هو تقليل الأنشطة الخلفية التي تحتاج إلى الاتصال بالشبكة، وإذا كنت بحاجة إلى شحن هاتفك بسرعة قبل الخروج، فببساطة فعل وضع الطيران وشاهد كيف يتم الشحن بسرعة أكبر.

تجنب التشتت والتركيز بشكل أفضل

إذا كنت ترغب في التركيز على مهمة محددة أو تحتاج إلى فترة من الهدوء بعيد عن المكالمات والإشعارات المتكررة، فإن وضع الطيران يوفر لك بيئة خالية من الإزعاج ويمكنك العمل أو الدراسة دون أي انقطاع أو تشويش من الهاتف لان وضع الطيران يقوم بفصل جميع الاشعارات.