آخر فرصة.. مهلة 30 يوما من التنمية المحلية لهؤلاء الأشخاص بشأن التصالح

وجهت الدكتور منال عوض وزير التنمية المحلية، نداء عاجل لأصحاب طلبات التصالح في مخالفات البناء القديمة، من أجل توفيق أوضاعهم خلال مدة 30 يوما واستيفاء الأوراق المقدمة وسداد المبالغ المستحقة وذلك قبل اتخاذ إجراءات قانونية ضدهم.

تشكيل لجان للمرور الميداني على مخالفات البناء

وكلفت  الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر، قطاع التفتيش بتشكيل لجان من القطاع للمرور الميداني على محافظات القاهرة الكبرى التي تضم كلا من القاهرة والجيزة والقليوبية، من أجل متابعة لجان التصالح على مخالفات البناء بالأحياء والمراكز والمدن.

وتستهدف الخطوة للوقوف على مدي إنجاز الطلبات المقدمة من المواطنين من أجل التصالح في مخالفات البناء خلال الفترة الزمنية المحددة لها، ومن أجل التأكد من تطبيق التيسيرات والتسهيلات التي أتاحها القانون واللائحة التنفيذية للانتهاء من ملف التصالح، بالإضافة إلى التأكد من تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء وتبسيط الإجراءات على المواطنين والتيسير عليهم لتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

مهلة لملفات التصالح القديمة

كما وجهت وزيرة التنمية المحلية، قطاع التفتيش في الوزارة بأن تتضمن خطتها خلال الفترة المقبلة أثناء المرور على المراكز التكنولوجية في الأحياء والمراكز والمدن على التأكد من سرعة الانتهاء من التواصل مع المواطنين الذين سبقوا وتقدموا بطلبات التصالح في ظل القانون القديم رقم 17 لسنة 2019، ولم يستوفوا المستندات واستكمال الإجراءات حتى الان.

وطالبت وزير التنمية المحلية، بمنح أصحاب ملفات التصالح القديمة مهلة وفرصة أخيرة لاستكمال الخطوات فيما لا يزيد عن 30 يوما، بالإضافة إلى التيسير على المتقدمين من المواطنين على القانون الجديد رقم 187 لسنة 2023، وتسهيل الإجراءات ومتابعة معدل التقدم اليومي لرؤساء المدن والأحياء حسب نماذج المتابعة الموجودة على المنظومة.